منظمة دوميز للكوردستاني - سوريا تزور عائلة الشهيد محمود حجي حسين

منظمة دوميز للكوردستاني - سوريا تزور عائلة الشهيد محمود حجي حسين

زار وفد من منظمة دوميز للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا، بمناسبة الذكرى الـ27 لاستشهاد المناضل محمود حجي حسين على يد مرتزقة PKK.

وضم الوفد الذي ترأسه حاجي كالو عضو اللجنة المركزية لـPDK-S ومسؤول منظمة دوميز، مجموعة من أعضاء المجلس المجلس المنطقي للحزب.

وتحدث كالو عن النضال السياسي للشهيد محمود حجي حسين ووفائه وإخلاصه للقضية الكوردية.

من جانبه, شكر ابن الشهيد وفد منظمة دوميز للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا على زيارتهم, مؤكدا السير على أهداف والده, وفي الختام تم تكريم والدة الشهيد بعلم كوردستان المقدس.

وفي الـ17 من شهر كانون الأول/ديسمبر عام 1995، في أبشع جريمة من جرائم مرتزقة حزب العمال الكوردستاني بكوردستان سوريا، هاجم مسلحون من PKK منزل الشهيد محمود في وقتٍ كان الجميع فيه نائمون، وتسللوا لغرفته وتعرض لـ3 ضربات بالساطور والهروات على رأسه وهو نائم بقصد قتله، ولاذوا بالفرار.

وبعد أن علمت عائلته بهذه الجريمة البشعة وبمساعدة رفاقه وأهالي القرية، تم نقله لمشفى قامشلو الوطني، ولخطورة وضعه الصحي تم نقله إلى مشفى الحسكة الوطني، وهناك أيضاً تعرض لمحاولة اغتيال أخرى بعد معرفة المجرمين والقتلة بأنه لا يزال على قيد الحياة، لكنها فشلت بعد كشفها.

وبعد 40 يوم من الصراع مع الموت، فقد الشهيد محمود حسين محمي حياته واستشهد في الـ26 من كانون الثاني/يناير عام 1996، ووارى جثمانه الثرى في قريته.