الرئيس بارزاني يزور "مخيم البارزاني – الدورة الأولى" الخاص بكوادر الديمقراطي الكوردستاني - سوريا

زار الرئيس مسعود بارزاني، الثلاثاء، 30 نيسان 2024، "مخيم البارزاني – الدورة الأولى" الخاص بشباب وكوادر الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا، في منطقة بارزان، وذلك بهدف تفقد المخيم والاطلاع على فعالياته وأنشطته عن قرب.

رافق الرئيس مسعود بارزاني خلال زيارته إلى المخيم عددٌ من المسؤولين وفي مقدمتهم "ملا مصطفى بارزاني وآزاد برواري".

أفاد مسؤول مكتب العلاقات الوطنية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا بإقليم كوردستان سعيد عمر، بأن إقامة هذا المخيم يدخل في إطار جهود تعزيز قدرات الشباب الحزبي سياسياً وثقافياً.

تضمن المخيم مجموعة من سلسلة المحاضرات والدروس النظرية في السياسة والتاريخ والثقافة، وذلك بهدف توسيع آفاق المشاركين وزيادة وعيهم بالقضايا المهمة.

شملت أنشطة وفعاليات المخيم إجراء زيارات ميدانية إلى مزار الخالدين ومتحف بارزاني الوطني وصرح شهداء البارزانيين المؤنفلين والعديد من المعالم الأثرية.

كما تم في إطار برنامج المخيم، استعراض أعمال وأنشطة مؤسسة بارزاني الخيرية في كوردستان سوريا عن طريق المحتوى المرئي "الإنفوغرافيك".

رحب سعيد عمر مسؤول مكتب العلاقات الوطنية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا في إقليم كوردستان، بالرئيس مسعود بارزاني وبالضيوف وقال، "حضوركم إلى المخيم فخر لحزبنا وللكوادر المشاركين"، مؤكداً على "استمرار الحزب وكوادره على نهج البارزاني والعمل بشكل جدي في جميع منظمات الحزب ".

أضاف سعيد عمر أن "الهدف من تنظيم هذا المخيم هو تقوية قدرات ومهارات الشباب الحزبي، وتحفيزهم للمشاركة الفعّالة في منظمات الحزب والعمل المشترك".

من جانبه، تحدث مدير المخيم، آزاد جمكاري عن عدد المشاركين وتوزعهم الجغرافي، مشيراً إلى أن المشاركين تلقوا العديد من المحاضرات والدورس النظرية والعملية، وحاولنا أن يستفيدوا منها، لتحقيق الأهداف المرجوة في تطوير الشباب الحزبي.

وحضر فعاليات ونشاطات المراسم الختامية للمخيم، وفد رفيع من قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، ضم كلاً من "حاجي كالو، عضو المكتب السياسي، ومحمد علي، هيام عبدالرحمن، محمد شيرين، هيفي وانلي، حنان سيدو، أعضاء اللجنة المركزية، إضافة إلى مسؤول منظمة روج كريم ميراني".

هذا وتم خلال المراسم الختامية تكريم المشاركين بشهادات تخرج تثميناً لمشاركتهم الفعالة، وقدمت فرقة نوروز الفلكلورية الخاصة بالحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا عدداً من الدبكات الشعبية الكوردية.