الذكرى السنوية التاسعة لاستشهاد عضو المجلس المنطقي لـ PDK-S محمود والي

الذكرى السنوية التاسعة لاستشهاد عضو المجلس المنطقي لـ PDK-S محمود والي

يصادف الیوم الاثنين الـ20 من ايلول 2020، الذكرى التاسعة لاستشهاد عضو المجلس المنطقي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا محمود والي علی ید مسلحي PYD في مدينة سرى كانيه بكوردستان سوريا.

وبحسب متابعة ريباز نيوز، اختطفت مجموعة مسلحة تابعة لـ PYD المناضل محمود والي مع الشاب محمود برو ( ابو باهوز )، في ليلة 9/8/2012، لتلقيهما في الساعة الثالثة من تلك الليلة على طريق علوك غربي، وتم نقلهما إلى المشفى الوطني في قامشلو اثر التعذيب الوحشي الذي تعرضا له من كهرباء وكدمات ظاهرة على جسدهما .

وفي مساء يوم الـ20 من ايلول 2020، بينما كان في مقر المجلس الوطني في مدينة سري كانيه، وإذ بصوت من الخارج يناديه وعند وصوله إلى الباب الخارجي للبناء تم استهدفه بطلقات نارية قاتلة من قاتل مجهول ادت الى استشهاده.

و شُيعّ جثمانه في اليوم التالي من قبل معظم أهالي سري كانيه، وشارك فيها الحراك الشبابي والقيادة السياسية .

محمود والي ( ابو جاندي ) انضم الى الحزب اليساري الكوردي الذي تحول إلى حزب آزادي وثم إلى الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا PDK-S فيما بعد، حيث تدرج في هيئات الحزب إلى أن وصل إلى المجلس المنطقي .

الشهيد محمود والي كان عضواً في الأمانة العامة في المجلس الوطني الكوردي ممثلاً عن التنسيقيات ، قاد الحراك الشبابي في المظاهرات في مدينة سري كانيه في بداية الثورة السورية ضد النظام، وكان يحمل الشهادة الثانوية الصناعية .