مسلحو العمشات يضيقون الخناق على العائدين إلى مسقط رأسهم بعفرين

مسلحو العمشات يضيقون الخناق على العائدين إلى مسقط رأسهم بعفرين

فرض مسلحو العمشات في عفرين بكوردستان سوريا مبالغ مالية كبيرة على المواطنين الكورد العائدين إلى منازلهم.

وقال مصدر خاص لريباز نيوز اليوم 25 نيسان: فرض المسلحون 10 آلاف دولار على المواطن الكوردي مصطفى بلال بلال في ناحية شية مقابل تسليم منزله علما أنه عائد مؤخرا من حلب إلى مسقط رأسه.

أضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه: أجبر المسلحون المواطن الكوردي فخري أحمد موسكو المرحل عنوة من تركيا إلى قريته جقلا فوقاني على دفع 3 آلاف دولار.

وفي وقت سابق اختطف مسلحو العمشات كلا من الشقيقتين نازلية محمد حمود (18 عاماً) ونارين محمد حمود (20) عاماً في قرية كورزيلة جومي بريف مدينة عفرين. والفتاتان عادتا مؤخراً من حلب، وهما من ذوي الاحتياجات الخاصة (تعانيان من مرض التوحد).

وشهدت عفرين ونواحيها وقراها عودة غير مسبوقة للعوائل الكوردية، إلا أنهم يتعرضون للمضايقات والاعتقالات والاستيلاء، آخر ضحاياها المسنة الكوردية ملك إيبو كانت تبلغ من العمر 62 عاماً، توفيت قهراً على منزلها المستولى عليه من قبل مسلحي "صقور الشمال"، في قرية علي جارو التابعة لناحية بلبلة، فبعد عودتها إلى قريتها، حاولت مراراً وتكراراً لاستعادة منزلها، إلا أنها لم تلق آذاناً صاغية، الأمر الذي جعل صحتها تزداد سوءاً، وتفارق الحياة حزناً وقهراً على شقاء عمرها بتاريخ 7 تشرين الثاني.