من بينها الإصابة بالسكري.. 6 أسباب وراء شعورك بالتعب دائما

من بينها الإصابة بالسكري.. 6 أسباب وراء شعورك بالتعب دائما

يعاني بعض الأشخاص من الشعور بالتعب والإرهاق طوال الوقت ويشعرون بأنهم بحاجة إلى النوم باستمرار، وتكشف هذه الأعراض عن وجود خلل ما في صحتك.

يمكن أن يؤثر الشعور المتكرر بالتعب لفترات طويلة على الصحة العقلية والجسدية ونوعية الحياة.. وفيما يلي مجموعة من الأسباب للشعور بالتعب طوال الوقت:

التغذية السيئة
يسبب زيادة الوزن وعدم تناول سعرات حرارية كافية في انخفاض مستويات الطاقة، لذا فإن اتباع نظامًا غذائيًا صحيًا يعد أمر أساسيًا في طاقتك اليومية ويجعلك تتغلب على الشعور بالتعب المتكرر.

نقص الفيتامينات
قد يكون الشعور بالتعب طوال الوقت علامة على نقص الفيتامينات، بما في ذلك انخفاض مستويات فيتامين د وفيتامين ب 12 والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

يرتبط نقص فيتامين د بزيادة مخاطر الإصابة باضطرابات النوم، فما يسبب فقر الدم الناجم عن نقص الحديد في الشعور بالثقل في العضلات وخفقان القلب وضيق التنفس.

ويعمل نقص المغنيسيوم على الشعور بالتعب وتشنجات العضلات والأوجاع والتشنجات و تململ الساقين ومشاكل النوم.

الاكتئاب
يعتبر الكثير من الأشخاص الإرهاق مشكلة جسدية في المقام الأول، ولكن في الحقيقة، فإن الشعور بالتعب طوال الوقت هو أحد الأعراض الرئيسية للاكتئاب، وهناك علاقة ثنائية بين الاكتئاب والنوم، كما أن الإصابة بالأرق تجعلك أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب بمقدار الضعف.

مرض السكري
إذا كنت تعاني من زيادة في التعب والعطش وكثرة التبول وفقدان الوزن المفاجئ، فيجب استشارة الطبيب وإجراء فحوصات لمرض السكري، حيث يعاني شخص من كل شخصين مصابين بالسكري من النوع الثاني من مشاكل في النوم بسبب مستويات السكر غير المستقرة في الدم.

نقص نشاط الغدة الدرقية
يحدث قصور الغدة عندما لا ينتج الجسم ما يكفي من هرمونات الغدة الدرقية، وتشمل أعراض الغدة الدرقية غير النشطة؛ التعب والخمول وزيادة الوزن.

متلازمة فيبروميالغيا
بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من متلازمة الألم العضلي التليفي ، فقد تكون الحياة اليومية صراعًا وتعتبر صعوبات النوم من الأعراض الشائعة للألم العضلي الليفي ( فيبروميالغيا) ويعاني المصابون في هذه الحالة من التعب المستمر وصعوبات النوم.