وزارة البيشمركة تشيد بالدعم الفرنسي في الحرب ضد الارهاب

وزارة البيشمركة تشيد بالدعم الفرنسي في الحرب ضد الارهاب

عشية زيارة رسمية للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الى العاصمة أربيل ، أشادت وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كوردستان ، أمس الجمعة ، بالدعم والمساندة الفرنسية لقوات البيشمركة في الحرب ضد الارهاب ، خصوصاً في مجالات التسليح والاستشارة والمعلومات ، وعمليات التدريب.

مسؤول مؤسسة الثقافة والتوعية في وزارة البيشمركة العميد عثمان محمد ، قال لـ(باسنيوز) ان فرنسا من الأعضاء الفعالين والبارزين في التحالف الدولي ضد داعش ، خصوصاً في إقليم كوردستان ، عبر دعمها قوات البيشمركة في مجالات التسليح والاستشارة والمعلومات ، وعمليات التدريب.

موضحاً ، ان المستشارين العسكريين الفرنسيين ساهموا كثيراً في رفع كفاءة وقدرات البيشمركة ، وقدموا الكثير من الدعم من اجل ذلك.

مسؤول مؤسسة الثقافة والتوعية في وزارة البيشمركة العميد عثمان محمد ، أشار الى أهمية زيارة الرئيس ماكرون واجتماعه بالزعيم الكوردي مسعود بارزاني ، الذي قاد قوات البيشمركة في الحرب ضد داعش ، قائلاً ان اجتماع الرئيس ماكرون بالرئيس بارزاني يكتسب أهمية كبيرة بالنسبة لقوات البيشمركة إذ ان الرئيس ماكرون سيوصل رسالة شكر واشادة بشجاعة وبسالة قوات البيشمركة في الحرب ضد الإرهاب ، عن طريق الرئيس بارزاني الذي قاد هذه القوات بشكل مباشر في الحرب ضد داعش.

هذا وتستعد العاصمة أربيل لاستقبال الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ، المقرر ان يصل الاحد الى إقليم كوردستان في زيارة رسمية.

ويصل الرئيس ماكرون الى العراق ، السبت ، للمشاركة في مؤتمر دول جوار العراق.

وسيكون ماكرون المشارك الوحيد في القمة من خارج المنطقة.

وفور انتهاء اعمال القمة سيتوجه من بغداد الى أربيل عاصمة إقليم كوردستان، حيث سيلتقي بالزعيم الكوردي مسعود بارزاني ورئيسي إقليم ووزراء كوردستان نيجيرفان بارزاني ومسرور بارزاني ، بحسب الرئاسة الفرنسية .

ثم يتوجه إلى مدينة الموصل، حيث أوضحت أنه سيتحدث مع طلاب وكذلك شخصيات مؤثرة قبل أن يظهر دعمه لمسيحيي الشرق بزيارة كنيسة سيدة الساعة. كما سيزور موقع إعادة إعمار مسجد النوري السني الذي دمره داعش.