وفد من مديرية أسايش أربيل يزور مقر ممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي في سوريا

وفد من مديرية أسايش أربيل يزور مقر ممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي في سوريا

زار اليوم الإثنين ( 20/5/2024 ) وفد إداري من مديرية آسايش أربيل برئاسة العميد هيرش رش، وعضوية كلا من العميد لقمان منتك، والعميد فرهاد هيني، والمقدم أيوب محمد، والمقدم مريوان، ممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي في سوريا.

خلال اللقاء تم التطرق إلى الوضع السياسي بشكل عام، والكوردي بشكل خاص مع التركيز على أوضاع اللاجئين والتحديات التي تواجههم بشكل عام، وكيفية تقديم التسهيلات من قبل مديريات الأسايش في مناطق أربيل، وضواحيها وفي مخيمات اللاجئين.

وأكد العميد هيرش رش على أهمية التنسيق وتقديم المقترحات، والعمل الجاد من أجل خدمة اللاجئين وتقديم كافة التسهيلات التي تخفف عنهم معاناتهم، وأنه سيتم متابعة المقترحات والملاحظات التي تم تقديمها من قبل ممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي.

وعبر رئيس الممثلية جدعان علي عن شكره وامتنانه باسم الممثلية لإدارة مديرية أسايش أربيل على الجهود التي تبذلها في خدمة اللاجئين والتسهيلات التي يتم تقديمها لهم, خاصة أن إقليم كوردستان يعتبر "اللاجئين الكورد السوريين في بيتهم الثاني، وعلى أرضهم، وبين أهلهم، وليسوا بضيوف".

وأجرت ممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي سلسلة لقاءات لتوصيل معاناة اللاجئين الكورد إلى الجهات المعنية في إقليم كوردستان لإيجاد الحلول المناسبة للمساهمة في حل التحديات التي تعترضهم.