مقتل 8 عناصر موالية للنظام في حقل ألغام بريف دير الزور

مقتل 8 عناصر موالية للنظام في حقل ألغام بريف دير الزور


قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن مجموعة تابعة لميليشيا “الدفاع الوطني” الموالية لقوات النظام، مؤلفة من نحو 50 عنصراً، وقعت في حقل ألغام ضمن بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي،وفقد 6 عناصر مساء الاثنين حياتهم ضمن البادية.

وأضاف، بعد الحادثة, قامت مليشيا "الدفاع الوطني" بإرسال عشرات العناصر للبحث عنهم، يوم الثلاثاء، حيث وقعت المجموعة ضمن حقل ألغام ضمن الكمائن المتواصلة لتنظيم “داعش” الارهابي في البادية السورية.

ووثق المرصد السوري مقتل 8 عناصر حتى اللحظة في انفجار ألغام، بالإضافة لإصابة آخرين بجراح متفاوتة، بينما وصلت “فرق الهندسة” لتفكيك الألغام.

وبذلك، بلغت حصيلة الخسائر البشرية خلال الفترة الممتدة من 24 مارس/آذار الفائت من العام 2019، وحتى يومنا هذا، 655 قتيلا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية، من بينهم اثنين من الروس على الأقل، بالإضافة لـ140 من المليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية، قتلوا جميعاً خلال هجمات وتفجيرات وكمائن لتنظيم “داعش” في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء.

كما وثق المرصد السوري استشهاد 4 مدنيين عاملين في حقول الغاز و11 من الرعاة بالإضافة لمواطنة في هجمات التنظيم، فيما وثق “المرصد” كذلك مقتل 273 من تنظيم “داعش”، الارهابي خلال الفترة ذاتها خلال الهجمات والقصف والاستهدافات.