سوريا ..الاعلان عن 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا

 سوريا ..الاعلان عن 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا ،ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى" 19 شخصا، شفي منهم اثنان، وتوفي اثنان آخران".

وأعلنت الوزارة في التاسع والعشرين من شهر مارس الماضي تسجيل أول وفاة بفيروس كورونا، فيما تم تسجيل أول إصابة بالفيروس في الـ 22 من ذلك الشهر تعود لشخص قادم من خارج البلاد.

واتخذت سلطات النظام السوري المزيد من الاجراءات التقييدية لاحتواء انتشار فيروس كورونا في البلاد، فوسعت حظر التجول اليومي ليشمل يومي الجمعة والسبت ويبدأ من الساعة 12 حتى السادسة من صباح اليوم التالي، وحتى إشعار آخر.

وشمل الحظر الكلي أماكن عامة ما زالت تشهد زحاما، ففي طرطوس تم منع التجول على الكورنيش البحري بدءا من الثانية ظهر اليوم وحتى إشعار آخر.

واتخذت محافظة حلب قرارا مماثلا ومنعت التجول في منطقة كورنيش الإذاعة في المدينة.

كما عزلت السلطات منطقة السيدة زينب في محافظة ريف دمشق، لتكون ثاني المناطق التي تشهد حالة عزل بعد بلدة منين، وذلك في إطار الإجراءات المتخذة لتقييد الحركة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

في السياق كشفت مصادر محلية سورية بينهم نشطاء سوريون ،أن مدناً ومناطق عدة تابعة للنظام السوري لم يطبق المواطنون فيها قرار واجراءات حظر التجوال ,خاصة في المناطق التي يتواجد فيها مليشيات ايرانية وعراقية وحزب الله اللبناني,ما يؤدي إلى انتشار الوباء بكثافة ,دون أن تعلن السلطات حقيقة الاحصائيات بالاصابة بكورونا.