بيدرسن متفائل بعقد جولة جديدة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في مارس المقبل

بيدرسن متفائل بعقد جولة جديدة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في مارس المقبل

قال المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسن، يوم الأربعاء،16شباط/فبراير إنه يأمل في انعقاد الجولة السابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في شهر مارس/آذار المقبل، مبدياً تفاؤله بشأن تلك الجولة.

وقال بيدرسن في تصريحات للصحافيين عقب لقائه وزير خارجية النظام السوري، فيصل المقداد، في دمشق: "كان لدينا لقاء عميق ناقشنا خلاله كل الجوانب المتعلقة بالأزمة السورية، ناقشنا أيضاً الحاجة لإحراز تقدم في ما يتعلق باللجنة الدستورية".


وأضاف ,"بعد نقاشات اليوم، أنا متفائل أكثر من قبل في الجولة السابعة للمباحثات، وأملي أن تحدث في مارس/آذار المقبل". كما أكد المبعوث الأممي أن نقاشاته مع حكومة النظام ستستمر خلال الفترة القادمة.

وتأتي زيارة بيدرسن إلى دمشق عقب محادثات أجراها المبعوث الأممي مع مسؤولين روس وإيرانيين لعقد الجولة السابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية، التي كان من المقرر أن تقام في نهاية العام الماضي، ولكن أجّلت لاحقاً إلى ما بعد أعياد الميلاد ورأس السنة.

كما أجرى بيدرسن مؤخراً جولة على عدة دول عربية، بينها المملكة العربية السعودية والإمارات وعمان والأردن، بهدف دفع الحل السياسي في سوريا، لا سيما بعد فشل الجولة السادسة الأخيرة.