بطلب سعودي.. "التفاوض السورية" تبدأ اجتماعاتها لانتخاب ممثلين عن المستقلين

بطلب سعودي..
جانب من الاجتماع

انطلقت صباح اليوم, الجمعة 27 كانون الأول/ديسمبر 2019, بمقر هيئة التفاوض في العاصمة السعودية الرياض، أعمال اجتماع ممثلين عن المستقلين من قوى الثورة والمعارضة السورية برعاية وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، وذلك على مدى يومين.

حيث بدأت الجلسة الأولى باختيار رئيساً للاجتماع على قاعدة الأكبر سناً والذي فوض أحد المشاركين بإدارة الاجتماع وفقاً لجدول الأعمال المتضمن التعريف بالمشاركين ثم مداخلاتهم حول العمل الوطني بما يخدم قضية الشعب السوري والغرض من اجتماعهم هذا.

ومن المقرر أن يختتم الاجتماع أعماله غداً ببيان ختامي، وانتخاب ممثلين عنه من بين المشاركين ليكونوا أعضاء جدد في هيئة التفاوض على غرار مؤتمري الرياض 1 و2.

وكانت مصادر معارضة سورية، قد أكدت توجيه الخارجية السعودية رسالة إلى الهيئة العليا للتفاوض التابعة للمعارضة، للمشاركة في مؤتمر يتم العمل على عقده في الرياض لاختيار ممثلين عن المستقلين في "هيئة التفاوض" التي يترأسها نصر الحريري.

وتتكون "هيئة التفاوض" من 36 عضواً، يتوزعون إلى 8 من الائتلاف السوري، و4 لكل من منصتي "القاهرة وموسكو" و5 من "هيئة التنسيق"، و 7 عن الفصائل العسكرية، و8 من المستقلين، وتتولى "هيئة التفاوض" الإشراف على المفاوضات السياسية من جانب المعارضة مع النظام السوري في المحافل الدولية.