المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان: نواصل جهودنا لتقديم الدعم للاجئين السوريين

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان: نواصل جهودنا لتقديم الدعم للاجئين السوريين

نشرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان رسالة إلى اللاجئين السوريين، على خلفية عمليات الترحيل القسري التي يتعرضون لها، مؤكدة استمرار تقديم الدعم للسوريين المحتجزين في السجون ومراكز الشرطة وقصور العدل.

وقالت الرسالة، التي حملت توقيع ممثل مكتب المفوضية في لبنان، إيفو فرايجسن، إنه "في الأيام الأخيرة، تواصل العديد منكم مع المفوضية للإبلاغ عن حوادث تتعلق بإعادة اللاجئين السوريين القسرية من لبنان"، مضيفاً أن ذلك "سبب حزناً وتوتراً نفسياً شديداً بين العائلات في جميع أنحاء البلاد، ولذلك تعمل المفوضية مع الحكومة اللبنانية بشأن هذه المسألة".

وأكد المسؤول الأممي على أن المفوضية "تبقى على استعداد، في هذا الوقت الصعب، للإجابة على استفساراتكم ومخاوفكم"، مشيراً إلى أن المفوضية "تقدم الدعم للأشخاص المحتجزين في مراكز احتجاز المهاجرين والسجون ومراكز الشرطة وقصور العدل، كما تقدم الدعم للعائلات التي تُركت بحسب احتياجات كلٍ منها، وذلك بتقديم مساعدة نفسية وطبية وقانونية ومادية".

وأوضح ممثل مفوضية اللاجئين في لبنان أنه "في هذه الأوقات التي تتفاقم فيها الأزمة الاقتصادية، تبقى الدعوة إلى زيادة دعم المجتمع الدولي للبنان أولوية بالنسبة للمفوضية"، مؤكداً على أنه "نواصل جهودنا لتقديم الدعم للاجئين والمجتمعات اللبنانية في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك مشاريع دعم المجتمعات المحلية التي وفّرت مياه وكهرباء لأكثر من 1.5 مليون شخص".

وخاطبت رسالة المفوضية اللاجئين السوريين في لبنان بأنه إذا تم ترحيل أحد افراد عائلاتهم الاتصال على الرقم (01903014)، أو إرسال بريد إلكتروني إلى ([email protected])، للإبلاغ عن ذلك.

ودعت مفوضية اللاجئين في لبنان السوريين ليكونوا على استعداد لمشاركة أكبر قدر ممكن المعلومات حول الشخص وظروفه، لمساعدة المفوضية على تقديم الدعم بأفضل شكل ممكن، مشجعة إياهم على الاحتفاظ بأي مستندات متعلقة بإقامة الأمن العام الحالية أو السابقة في لبنان في جميع الأوقات.