كوردستان سوريا.. حالة وفاة جديدة في قامشلو والاصابات بكورونا تتجاوز 325

كوردستان سوريا.. حالة وفاة جديدة في قامشلو والاصابات بكورونا تتجاوز 325

تزداد حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد يوماً بعد يوم، في عموم مناطق كوردستان سوريا، لتتصدر مدينتي قامشلو والحسكة عدد الاصابات والوفيات، وتأكيداً على ما نقلته مصادر محلية مطلعة في المدينتين لريباز نيوز خلال الأيام القليلة الماضية بوجود حالات كثيرة للمصابين بالفيروس وخاصة بين الكادر الطبي والاطباء، وسط ضعف في الامكانيات الطبية لمواجهة الوباء وعدم وجود رقابة والتزام بالقرارات من قبل الجهات المسؤولة عن المتابعة نفسها، ناهيك عن عدم التزام المواطنين بالاجراءات الاحترازية، نتيجة ظروفهم المعيشية الصعبة المفروضة عليهم دون توفير الخدمات الاساسية اللازمة لهم.

وأعلنت هيئة الصحة في إدارة PYD، اليوم السبت، "وفاة امرأة في الثانية والستين من العمر مصابة بكوفيد ١٩" في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا بالاضافة إلى "تسجيل ٤٧ حالة إصابة جديدة بكوفيد ١٩ في كوردستان سوريا ومناطق سيطرة PYD شرقي الفرات".

وبحسب هيئة الصحة في إدارة PYD، حالات الاصابة الجديدة بفيروس كورونا، هي ٢٢ ذكور و٢٥ إناث، تتوزع على الشكل التالي:
٢١ حالة في قامشلو
٣ حالات في ديرك
١١ حالات في الحسكة
حالة واحدة في الرميلان
حالة واحدة في كركى لكى
حالة واحدة في كوباني
٤ حالات في دير الزور
٤ حالات في الرقة

وأضاف المصدر، "تم تسجيل أول حالة إصابة في الطبقة".

وأشارت، إلى، " تم تسجيل خمسة عشرة حالة شفاء جديدة".

وبحسب ما أعنت عنه هيئة الصحة في إدارة PYD، بلغ عدد حالات الإصابة مع إعلان هذه الحالات الجديدة ٣٢٧ حالة منها ١8 حالة وفاة و٥١ حالة شفاء.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر محلية مطلعة لريباز نيوز، أن مدن كوردستان سوريا تشهد ازدياداً مخيفاً في تسجيل حالات الاصابة بالفيروس وخاصة في مدينتي قامشلو والحسكة منذ أكثر من 15 أيام، وأن عدد الاصابات أكثر بكثير من العدد المعلن عنه من قبل صحة PYD.

وأشارإلى، أن الكثيرين من الأطباء والكادر الطبي في مدينة قامشلو، تعرضوا للاصابة بالفيروس، وقاموا باخضاع انفسهم للحجر المنزلي الذاتي دون الافصاح عن الاصابة، كما وأن المشافي الوطنية في قامشلو والحسكة تعاني من عدم قدرتها على احتواء المرضى وتوفر الاجهزة الخاصة بينها (المنافس).