كوردستان سوريا.. وفاة واحدة و15إصابة جديدة بكورونا

كوردستان سوريا.. وفاة واحدة و15إصابة جديدة بكورونا

شهدت مناطق كوردستان سوريا، في الأيام الماضية القليلة ، ارتفاعاً ملحوظاً بعدد حالات الاصابة بفيروس كورنا المستجد، وخاصة في مدينتي قامشلو والحسكة.

وكشفت هيئة الصحة التابعة لـPYD،عن حالة وفاة واحدة وإصابات جديدة بكورونا في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وبحسب صحة PYD، "حالة الوفاة كانت مساء أمس في محافظة الحسكة، بينما تم خلال الـ24 ساعة الأخيرة اكتشاف 15 إصابة جديدة بالفيروس .

وأشارت الهيئة إلى، "أن حالات الإصابة تتوزع على 6 إصابات في الحسكة، و5 في قامشلو و4 في الشهباء، بالاضافة إلى أن حالات الشفاء ارتفعت إلى خمس حالات.

وبحسب المصدر نفسه، "عدد حالات الإصابة بكورونا وصلت إلى 101 حالة، بينها 5 وفيات.

وفي السياق، قالت مصادر محلية، أن أعداد المصابين بكورونا في مدن وعموم مناطق كوردستان سوريا وخاصة محافظة الحسكة بلغت أكثر من 120 مصاباً، بالاضافة إلى وجود مصابين يتجولون بين الناس دون اخبار أي أحد ودون حجر أنفسهم.

وأشارت مصادر أخرى، أن الوضع في مدينتي قامشلو والحسكة بدأ يخرج عن السيطرة، لعدم توفر مراكز حجر صحي أو أي متابعة واهتمام حقيقي للحالات المصابة و المشتبه باصابتها.

كما واظهرت صور نشرها ناشطون محليون، عدم التزام المواطنين بحظر التجوال والتجمعات، وسط ظروف معيشية صعبة يعاني منها المواطنون في تأمين لقمة العيش وتوفير الاحتياجات لعوائلهم، وخاصة تأثير انهيار الليرة السورية الحاد أمام الدولار واحتكار التجار للسلع.