"داعش" يهاجم مواقع قوات النظام في السخنة وعشرات القتلى من الطرفين

قالت مصادر محلية سورية ،اليوم الخميس الـ9 من نيسان 2020 ،أن تنظيم داعش الارهابي شن هجوماً "عنيفاً "على مواقع قوات النظام السوري في ريف حمص وهناك مواجهات بين الطرفين ،اسفرت عن عشرات القتلى .

في السياق ،رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان ،"اشتباكات عنيفة تشهدها محاور ببادية السخنة في ريف حمص الشرقي، بين قوات النظام والمليشيات الموالية لها من جهة، وتنظيم “الدولة الإسلامية” الذين ينشط هناك من جهة أخرى، في هجوم واسع وعنيف ، تترافق مع قصف واستهدافات متبادلة".

وأضاف المصدر ،أن الطائرات الروسية شاركت بضربات جوية نفذتها على محاور القتال ومواقع أخرى في البادية".

ووثق المرصد السوري ،"خسائر بشرية بين الطرفين على خلفية الاشتباكات والقصف الجوي، حيث قتل 18 عناصر في قوات النظام والمسلحين الموالين لها، بينما قتل 11 من عناصر التنظيم، ومعلومات مؤكدة عن مزيد من القتلى والجرحى بين الطرفين".

وأشار المرصد ،"بذلك، ترتفع حصيلة الخسائر البشرية منذ أواخر مارس/آذار الفائت، حيث وثق “المرصد السوري” خلال الفترة الممتدة من 24 مارس الفائت وحتى اليوم، مقتل ما لا يقل عن 401 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية،، قتلوا جميعاً خلال هجمات وتفجيرات وكمائن لتنظيم “داعش” في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء".