بينهم نساء .. الميليشيات الإيرانية ترتكب مجزرة مروعة بحق مدنيين بريف الرقة

بينهم نساء .. الميليشيات الإيرانية ترتكب مجزرة مروعة بحق مدنيين بريف الرقة

ارتكبت الميليشيات الإيرانية مجزرة مروعة راح ضحيتها ثمانية مدنيين بينهم سيدتان، في منطقة "معدان"، بريف محافظة الرقة الجنوبي.

وفقاً لما أفادت به المواقع المحلية فإنّ ثمانية مدنيين من أبناء منطقة "معدان" قتلوا على يد الميليشيات الإيرانية المساندة لنظام الأسد في بادية معدان أثناء خروجهم للبحث عن "الكمأ"، الذي ينتشر في البادية السوريّة.

وبحسب المثادر نفسها ، أسماء الضحايا ممن وثق مقتلهم هم: "فطيم حسين العبدالله - فضة أحمد السالم - فرحان فواز البعنه - خالد أحمد العبدالله - عيد عواد الصالح - حسين محمود الفياض - عبود حسن العوران - كمال حسن العوران"، مشيرة إلى احتمالية ارتفاع الحصيلة النهائية.

هذا وسبق أنّ نفذت الميليشيات الإيرانية مجازر مماثلة كان أبرزها في ناحية معدان بريف الرقة راح ضحيتها 21 شخص قضوا ذبحاً بالسكاكين، الأسلوب الذي تنتهجه الميليشيات الإيرانية في تنفيذ جرائمها، في المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد الذي يتجاهل حتى ذكر تلك الحوادث عبر إعلامه.

وتعود إلى الأذهان جريمة مماثلة بحق سبعة من المدنيين في منطقة عياش في بادية دير الزور، حيث أشارت أصابع الإتهام آنذاك بشكل مباشر للمليشيات الإيرانية الشيعية المنتشرة في المنطقة، خاصة أن هذه الحوادث باتت متكررة وبشكل ممنهج، بحسب مصادر إعلامية محلية.

وتنتشر الميلشيات الإيرانية وعصابات الأسد في ريف الرقة وتعمل على سرقة ونهب ممتلكات السكان، حيث تكررت تلك الحوادث إذ تعمد الميليشيات على اقتحام المنازل والخيم في المنطقة في وضح النهار لقتل سكانها وسرقة جميع محتويات تلك البيوت، وسط تكتم إعلامي كبير من قبل نظام الأسد ،بحسب المصادر ذاتها.