النظام السوري وبدعم روسي يستعيد السيطرة على مدينة سراقب
أكدت مصادر محلية تابعة للنظام السوري، اليوم الاثنين ، دخول وحدات من جيش النظام السوري مدينة سراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد معارك عنيفة ضد الفصائل السورية المدعومة من تركيا.
من جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنه "رصد استمرار المعارك العنيفة على محاور عدة في الريف الإدلبي، بين الفصائل ومجموعات جهادية مدعمة بالمدفعية التركية من جهة، وقوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، تترافق مع قصف صاروخي مكثف من قبل القوات التركية، بالإضافة لقصف جوي عنيف من قبل طائرات حربية روسية".
وأضاف، أن جيش النظام السوري، تمكن وبدعم جوي روسي من استعادة السيطرة على مدينة سراقب الواقعة على اوتستراد دمشق – حلب الدولي بشكل كامل، فيما تواصل عملية تمشيط المدينة وسط محاولات من قبل الفصائل لاستعادة زمام المبادرة.
ويأتي تقدم جيش النظام السوري في سراقب بالتزامن مع تقدم للفصائل ومجموعات جهادية داخل مدينة كفرنبل تتمثل بالسيطرة على عدة أحياء بالإضافة لحرش كفرنبل، في حين أصيب عدة جنود أتراك جراء قصف صاروخي من قبل جيش النظام على نقطة تابعة لهم في قميناس بريف إدلب".
وكان المرصد السوري نشر قبل ساعات، أن الفصائل المقاتلة والجهادية وبإسناد من المدفعية التركية، تحاول التقدم في ريف إدلب الجنوبي، حيث تدور معارك واشتباكات عنيفة على مداخل بلدة كفرنبل،كما وتتواصل الاشتباكات على محاور مدينة سراقب بين جيش النظام السوري والمسلحين الموالين لهم من جهة، والفصائل والتنظيمات الجهادية من جهة أخرى.