اختطاف فتاة كوردية قاصر أخرى من مناطق نازحي عفرين

اختطاف فتاة كوردية قاصر أخرى من مناطق نازحي عفرين

لا تزال مخيمات نازحي عفرين بريف حلب, و حي الشيخ مقصود في مدينة حلب ،تتعرض لاختطاف المزيد من الأطفال والقاصرين من قبل PYD لتجنيدهم عنوة واستخدامهم لاجندات عسكرية ، وسط كشف حالات الاختطاف تلك ونشرها من قبل ناشطين ومنظمات حقوقية ،يوماً بعد يوم ليبقى مصير الكثيرين منهم مجهولاً .

قالت مصادر محلية من منطقة عفرين بكوردستان سوريا , يوم الثلاثاء7 كانون الثاني 2020, إن إدارة PYD ,اختطفت فتاة قاصر من مناطق ريف حلب, حيث النازحون الكورد (المهجرون قسراً من عفرين).

وأفادت مصادر محلية لريباز نيوز، "إن إدارة PYD, أقدمت على اختطاف الفتاة القاصر سلطانة بكر, و اقتادتها إلى إحدى معسكراتها ،بهدف التجنيد الإجباري".

وأضاف المصدر: "الفتاة سلطانة بكرذات 16عاما،هي فتاة قاصر تحت السن القانوني للتجنيد ،اختطفت من ناحية المسلمية بريف حلب الشمالي.

ويستمر حزب الاتحاد الديمقراطي PYD, في المناطق الخاضعة لسيطرته, بخطف القاصرين من أبناء وبنات الكورد بهدف التجنيد الإجباري. وسُجل في الآونة الأخيرة اختطاف ستة أطفال ينحدرون من عفرين وهم: ( سيلفا نضال عيسى, ريم محمد, أحمد نزار حسن, جمال جابو, و ياسمين سيف الدين, آخرهم سلطانة بكر) .

وكانت عمليات الاختطاف قد جرت في مخيمات نازحي عفرين بريف حلب, و حي الشيخ مقصود بمركز مدينة حلب، وبالرغم من الإفراج عن ثلاثة منهم إلا أنه لايزال مصير ثلاثة منهم مجهولا.