ثاني حالة اختطاف وتجنيد إجباري لقاصرات من قبل PYD

 ثاني حالة اختطاف وتجنيد إجباري لقاصرات من قبل PYD

يستمر حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ومسلحيه باختطاف الأطفال القاصرين (بينهم فتيات يافعات )من أبناء الشعب الكوردي في كوردستان سوريا ،حيث اختطف مؤخراً فتاتين من حلب و مخيمات النازحين والمهجرين التي يسيطر عليها .

وقالت مصادر كوردية من عفرين ،"أن مسلحي الPYD اختطفوا الفتاة القاصرة "ريم محمد" البالغة من العمر 16 عاماً في حي "شيخ مقصود" بمدينة حلب".

وبحسب المصادر ذاتها ،"الفتاة القاصر ريم ،وحيدة لأهلها، ابنة محمد و والدتها أيتان ،هم من قرية "عداما "من نازحي مدينة عفرين وقد تهجروا إلى حلب أثناء الهجوم التركي مع الفصائل والمرتزقة التابعة لها على عفرين والسيطرة عليها ".

وأشارت المصادر ،أنه "وإلى الأن لا أحد من أهلها يعرفون مكانها أو لديهم أي معلومات حول مصير الفتاة".

و في وقت سابق من مساء أمس الأربعاء،كان قد نشر ريباز نيوز،خبر اختطافPYD لفتاة كوردية قاصر أخرى من مخيمات ريف حلب الشمالي وتجنيدها عنوةً .

ونشر عم فتاة كوردية قاصر، باسم سليفا نضال عيسى, يوم أمس, الأربعاء 1 كانون الثاني/يناير 2020، خبر اختطاف ابنة اخيه من قبل PYD، محملاً الحزب وأجهزته الامنية المسؤولية عن حياة الفتاة أو أي سوء يلحق بها وبأهلها، مطالباً بتسليمها.

ورغم العهود والمواثيق الدولية التي تمنع وتجرم تجنيد القاصرين، يستمر حزب الاتحاد الديمقراطي PYD باختطاف الأطفال القاصرين من أبناء الشعب الكوردي في كوردستان سوريا ومن ضمنها مخيمات النازحين والمهجرين التي يسيطر عليها ،رغم توقيعه مذكرات مع الأمم المتحدة ومنظمات حقوقية عالمية وإعلانه عدم تجنيد القاصرين والقاصرات .