الديمقراطي التقدمي الكوردي في سوريا يدين إحراق مقرات ومكاتب أحزاب المجلس الوطني الكوردي

الديمقراطي التقدمي الكوردي في سوريا يدين إحراق مقرات ومكاتب أحزاب المجلس الوطني الكوردي

أدان الحزب الديمقراطي التقدمي الكوردي في سوريا إحراق مقري الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا, وحزب الوحدة الديمقراطي الكوردستاني في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا, مؤكدا أن هذه الافعال المشينة تهدف لإثارة القلق والتوتر وزيادة حالة الاحتقان في ظل ترقب شعبي لإمكانية عودة الحوارات بين الأطراف السياسية الكوردية.

نص تصريح الإدانة لحزب الديمقراطي التقدمي الكوردي في سوريا:

أقدمت مجموعة مسلحة فجر يوم 24 نيسان 2024 بالاعتداء على مقري الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا وحزب الوحدة الديمقراطي الكوردستاني سوريا في مدينة القامشلي وإضرام النار فيهما، مما ادى الى احتراق الأثاث وجميع المحتويات الموجودة، وبشكل متزامن ايضاً جرت محاولة أخرى لإحراق مكتب المجلس الوطني الكوردي في مدينة تربه سبي.

إن هذا العمل يشير إلى أن الفاعلين يهدفون من خلال هذه الأفعال المشينة لإثارة القلق والتوتر وزيادة حالة الاحتقان في ظل ترقب شعبي لإمكانية عودة الحوارات بين الأطراف السياسية الكوردية.

إننا في الحزب الديمقراطي التقدمي الكوردي في سوريا نشجب وندين هذه الاعتداءات والممارسات التي لا تخدم القضية الكوردية، وفي الوقت ذاته نطالب الإدارة الذاتية وقوات الأسايش بتحمل مسؤولياتها عن سلامة وأمن وحماية مكاتب الأحزاب السياسية في مناطق سيطرتها، وإلقاء القبض على الفاعلين وتقديمهم للعدالة ومحاسبتهم، كما نعلن عن تضامننا مع كل من تضرر من هذه العملية الجبانة.

الحزب الديمقراطي التقدمي الكوردي في سوريا.
26.4.2024