لمساعدة الأطفال.. "UNICEF" تدعو لجمع 9.3 مليارات دولار

لمساعدة الأطفال..

دعت منظمة حماية الطفل التابعة للأمم المتحدة "UNICEF"، لجمع تبرعات مقدارها 9,3 مليارات دولار من أجل مساعدة أكثر من 93 مليون طفل متضرر في جميع أنحاء العالم، في 2024.

في بيانٍ لها، اليوم 13 كانون الأول 2023، قالت رئيسة المنظمة كاثرين راسل: "ما يزال ملايين الأطفال يعانون أزمات إنسانية تزداد تعقيداً واتساعاً، ما يؤدي إلى استنزاف مواردنا بشكل أكبر"، في وقت يكافح جميع العاملين في المجال الإنساني لتمويل الحاجات المتزايدة في أرجاء العالم.

أشارت راسل إلى حقوق الأطفال في رعاية متكاملة وتقديم الدعم قائلةً: "يجب أن يكون لدى الأطفال إمكان الوصول المستمر إلى الخدمات الأساسية، سواء كانت في مجال الصحة أو مياه الشرب أو النظافة أو التعليم"، مردفةً: "لذلك، تدعو "يونيسف" إلى جمع 9,3 مليارات دولار لمساعدة ما لا يقل عن 93,7 مليون طفل في 155 بلدا العام المقبل".

الهدف من التبرعات التي تدعو إليها "UNICEF"، مساعدة أفغانستان بحوالى 1,5 مليار، واللاجئين السوريين والسودان وجمهورية الكونغو الديموقراطية، إضافة إلى أوكرانيا واللاجئين الأوكرانيين.

وتهدف "UNICEF" من خلال هذه التبرعات إلى تطعيم 17,3 مليون طفل ضد مرض الحصبة ومعالجة 7,6 ملايين طفل يعانون سوء التغذية الحاد وتوفير التعليم لـ19,3 مليون طفل ومياه الشرب لـ52,4 مليوناً، وحتى توفير دعم نفسي لـ26,7 مليون طفل ومراهق.