الائتلاف الوطني يناقش مستجدات العملية السياسية في سوريا مع وفد ألماني

الائتلاف الوطني يناقش مستجدات العملية السياسية في سوريا مع وفد ألماني

عقدت دائرة العلاقات الخارجية في الائتلاف الوطني السوري، اجتماعاً مع وفد من السفارة الألمانية في بيروت المسؤول عن الملف السوري، وبحثت معه مستجدات العملية السياسية.

حضر الاجتماع نائبة رئيس الائتلاف الوطني ديما موسى ومنسق دائرة العلاقات الخارجية عبد الأحد اسطيفو، ومن الجانب الألماني المسؤول السياسي للملف السوري في السفارة الألمانية في بيروت ديفيد بودة.

وقالت الدائرة الإعلامية للائتلاف إن ديما موسى "تحدثت حول مستجدات الملف السياسي والعملية السياسية، وتأثير الأحداث الدولية وتعقيداتها على الملف السوري، وأشارت إلى الخطوات التي تعمل عليها قوى الثورة والمعارضة ومطالبها لتحريك جميع المسارات المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن 2254".
مؤكدة "أهمية قيام المبعوث الأممي بمهامه دون السماح للنظام بأخذ العملية السياسية رهينة أو جعل تقدمها مرتبطاً بمشاركة النظام".

من جانبه تحدث عبد الأحد اسطيفو حول نشاطات الائتلاف ولقاءاته المكثفة في مناطق شمال سوريا مع مختلف شرائح المجتمع. ولفت إلى أهمية دعم المشاريع الصغيرة والمشاريع المستدامة في المنطقة.

من جانبه جدد المسؤول السياسي للملف السوري في السفارة الألمانية في بيروت ديفيد بودة تأكيد "ثبات موقف بلاده من تأييدها للحل السياسي في سوريا وفق القرار 2254، وأشاد بالتحرك الفاعل للائتلاف الوطني في الشمال السوري".