جاموس: تطبيق القرار 2254 يحقق الأمن والاستقرار في سوريا

جاموس: تطبيق القرار 2254 يحقق الأمن والاستقرار في سوريا

استعرض رئيس هيئة التفاوض السورية في العاصمة البلجيكية بروكسل، تطورات العملية السياسية حول سوريا، بحضور ومشاركة سفراء 27 دولة أوروبية.

نشرت الصفحة الرسمية لهيئة التفاوض السورية الثلاثاء 21 تشرين الثاني 2023، أنّ الدكتور بدر جاموس رئيس الهيئة قدّم خلال اجتماع اللجنة السياسية والأمنية التابعة لمجلس أوروبا في العاصمة البلجيكية بروكسل بمشاركة عضوة الهيئة السيدة ديما موسى يوم الإثنين، الرؤية السياسية للحل في سوريا والتحديات التي تواجه العملية السياسية، وعلى رأسها رفض النظام السوري التعاطي مع القرار 2254.

أضافت، أن جاموس شدّد على أهمية وضع استراتيجية بالتعاون مع المجتمع الدولي، للتعامل مع هذا النظام الرافض لأية حلول سياسية وعدم إعطائه فرصاً جديدة لإثارة الفوضى والتسبب باستمرار مأساة الشعب السوري في المناطق كافة.

أردفت، خلال الاجتماع جرى نقاش معمق ومستفيض بحضور السفراء المشاركين حول آليات تطبيق القرار 2254 والدفع بالعملية السياسية، بما يحقق الأمن والاستقرار في سوريا والمنطقة.

واختتمت الهيئة اجتماعها في جنيف السبت الفائت، وأصدرت بياناً ختامياً طالبت فيه بإطلاق آليات تحقيق العدالة والمحاسبة عما ارتكب ويرتكب من جرائم ضد الإنسانية بحق السوريين، عبر قرارات الجمعية العامة لوقف تعطيل مجلس الأمن.