لثلاثة أشهر.. تمديد دخول المساعدات عبر الحدود إلى شمال غربي سوريا

لثلاثة أشهر.. تمديد دخول المساعدات عبر الحدود إلى شمال غربي سوريا
أرشيف

أعلن منسقو استجابة سوريا عن اعتماد التفويض الرابع لإدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود عبر معبري باب السلامة ومعبر الراعي لمدة ثلاثة أشهر جديدة تنتهي بتاريخ 13 شباط 2024.

في بيانٍ له اليوم 11 تشرين الثاني 2023، قال فريق منسقو استجابة سوريا أن كمية المساعدات الواصلة عبر معبري الراعي وباب السلامة منذ بداية الحصول على تفويض دخول المساعدات في 13 شباط 2023 بلغت:
- معبر باب السلامة: 796 شاحنة.
- معبر الراعي: 95 شاحنة.

أردف الفريق، أن كمية المساعدات الواصلة عبر المعبرين خلال التفويض الثالث بين 13 آب و 13 تشرين الثاني بلغت:
- معبر باب السلامة: 93 شاحنة.
- معبر الراعي: 0 شاحنة.

وأضاف، أن عدد الشاحنات التي دخلت عبر معبر باب الهوى منذ 19 من أيلول نتيجة التفاهمات بين مختلف الأطراف، بلغ إلى 212 شاحنة، مضيفاً أن المدة الممنوحة لمعبر باب الهوى ستنتهي بعد شهرين من الآن.

أكّد الفريق، ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود دون توقف مع ضمان استمراريتها بشكل دائم بالتزامن مع زيادة العجز في الإستجابة الإنسانية، وزيادة عدد المحتاجين للمساعدات وخاصة مع دخول فصل الشتاء والمصاعب الكبيرة التي تواجه المدنيين في تأمين احتياجاتهم الأساسية في المنطقة.

وحذّر منسقو استجابة سوريا، من عمليات التخفيض المستمرة وخاصة مع وجود تأكيدات حول قيام الوكالات الدولية أبرزها برنامج الأغذية العالمي WFP إلى البدء بعمليات تخفيض جديدة إلى أكثر من النصف في الاستجابة داخل المنطقة بعد عدة تخفيضات سابقة.