قامشلو ..أوقاف الـPYD تفصل أئمة وخطباء جوامع وتعين موالين لها

قامشلو ..أوقاف الـPYD تفصل أئمة وخطباء جوامع وتعين موالين لها

يواصل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD وما تسمى بالإدارة الذاتية التابعة له الانتهاكات في المجتمع بكوردستان سوريا من جميع النواحي، و يقصي كل من لا ينضوي تحت مظلة سياساته وشعاراته ،ليصل الحال إلى منع أأمة وخطباء كورد من الخطابة في المساجد بمدينة قامشلو.

نشر نشطاء من المدينة أمس الأربعاء 7-8-2019 ، عدداً من أسماء الأئمة والخطباء ،قالو :" أن أوقاف الإدارة الذاتية التابعة لـ PYD، فصلت عدداً من خيرة خطباء قامشلو من العمل ومنعهتم من الخطابة ، وهم بحسب الجامع الذي يخطبون فيه كلٌ من :

ملا عكيد - خطيب جامع إبراهيم الخليل -ياسر إبراهيم - خطيب جامع أبي ذر الغفاري -إبراهيم ملا محمد - خطيب جامع سلمان الفارسي-ملا محمد خير - خطيب جامع قاسمو.

وبحسب نسخ من القرار الصادر مما يسمى ب "مؤتمر المجتمع الاسلامي الديمقراطي " التابع لإدارة ب ي د، والتي حصل عليها راديو ريباز من مصدر خاص من قامشلو وهي مؤرخة بتاريخ 6-8-2019 وتحمل الرقم (قرار 13 )على فقد تم تعيين بدلاء عنهم موالون للـPYD .

وأضافت المصادر ،"كما تم فصل الملا حسين عبد الوهاب خطيب جامع الفتح من قبلهم."

وأكد مصدر آخر من مدينة قامشلو،فضل عدم الكشف عن اسمه ،"أن قرار أوقاف الـPYD قرار سياسي لا أكثر وجاء هذا التغيير لتعيين خطباء تابعون و موالون لهم .

وبحسب وثائق القرار الصادر من الادارة الذاتية التابعة ل للحزب المذكور ، لم تكشف أوقاف الـ PYD السبب الرئيس من فصل هؤلاء الأئمة والخطباء فقط جاء فيه أن القرار للمصلحة العامة ".

وأثار قرار إدارة ب ي د وما يسمى ب "مؤتمر المجتمع الاسلامي الديمقراطي " بفصل وابعاد مجموعة من الأأمة والخطباء الكورد من الخطابة في المساجد بمدينة قامشلو غضب الكثيرين من نشطاء كوردستان سوريا ويرى البعض فيها حادثة سابقة خطيرة من نوعها ويرى آخرون أنه أمتداد لانتهاكات الـPYD في المناطق الكوردية .