”هيئة التفاوض” تبحث الملف السوري مع الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا

”هيئة التفاوض” تبحث الملف السوري مع الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا

أجرى وفد من هيئة التفاوض السورية، ضم رئيس الهيئة بدر جاموس، والرئيس المشترك للجنة الدستورية هادي البحرة، مباحثات مع مسؤولين أمريكيين وبريطانيين وفرنسيين وألمانيين، تناولت الملف السوري والعملية السياسية.

وقالت الهيئة في تغريدة على تويتر: إن المباحثات جرت في مكتبها بجنيف، وتناولت تطورات الوضع السوري، وتعطيل النظام للعملية السياسية ورغبته بإطالة الأزمة في سوريا.

وخلال اللقاء أكد جاموس أن تأخر الحل السياسي سيؤدي إلى نتائج كارثية على حياة السوريين، ما يؤكد ضرورة وجود دور أكثر فعالية للمجتمع الدولي للضغط على النظام وإيجاد آلية فعّالة لتطبيق القرارات الأممية ذات الصلة.

وحذّر وفد الهيئة من ترك الشعب السوري رهينة بيد النظام، مشدداً على أن ”الشعب السوري في عموم سوريا وفي بلدان اللجوء يعاني من انهيار الأوضاع الإنسانية والاقتصادية، وينبغي العمل بكل جهد لإنقاذ الشعب وتقديم شتى أنواع الدعم له، ولا سيما في مجالي التعليم والاحتياجات الأساسية”.

كما أكد وفد الهيئة على أن عودة السوريين إلى سورية منوطة بالوصول إلى حل سياسي حقيقي يضمن مستقبل كل السوريين ويحقق مطالبهم بالحرية والعدالة، وذلك عبر التطبيق الكامل والفوري للقرار 2254.

وحضر اللقاء نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي إيثان غولدريتش، والمبعوث الألماني الخاص إلى سورية ستيفين شنيك، والمبعوثة الفرنسية إلى سورية بريجيت كرمي، والمبعوث البريطاني إلى سورية جوناثان هارغريفز.