وفد الائتلاف الوطني السوري يعقد اجتماعا مع وزارة الخزانة الأمريكية

وفد الائتلاف الوطني السوري يعقد اجتماعا مع وزارة الخزانة الأمريكية

الائتلاف الوطني السوري يعقد اجتماعاً مع وزارة الخزانة الأمريكية لبحث العقوبات المفروضة على نظام الأسد

عقد وفد الائتلاف الوطني السوري اجتماعاً مع مكتب متابعة الأصول الأجنبية في وزارة الخزانة الأمريكية يوم أمس, 30أيلول2022, في واشنطن ، وبحث خلاله العقوبات المفروضة على نظام الأسد, وضرورة عدم التراخي في تركيز العقوبات على النظام السوري وشخوصه ومنعه من الالتفاف عليها.

ضم وفد الائتلاف الوطني كلاً من نائب الرئيس عبد الأحد اسطيفو, وأمين سر الهيئة السياسية عبد المجيد بركات وعضو الائتلاف الوطني ديما موسى.

بحث الحضور طرق تهرب النظام السوري من العقوبات الأمريكية، وأثر العقوبات على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وأهمية تركيز أثر العقوبات على نظام الأسد وشخوصه والشركات والجهات التي تساعد النظام في الالتفاف على العقوبات وتموّل آلته العسكرية.

قدّم وفد الائتلاف الوطني ملفات مفصلة حول الآليات الجديدة التي يتبعها النظام السوري في تمويل نفسه من خلال زراعة وصناعة وتجارة المخدرات والأشخاص المكلفين من قبل النظام بإدارة هذا الملف، وجرى الحديث حول أثر تلك التجارة على المستوى الإقليمي والدولي.

استعرض الحضور استغلال النظام السوري للأزمة الأوكرانية ومساعدة روسيا في فتح شركات تجنيد المرتزقة للمشاركة في الغزو الروسي لأوكرانيا واعتماد هذه الشركات لتهريب الأموال وخاصة إلى أوروبا الشرقية.

أكد الوفد ضرورة أهمية تركيز العقوبات على النظام وعدم التراخي في تطبيق العقوبات لمنع أي محاولة للتطبيع مع نظام الأسد أو السماح بإعادة إنتاج نفسه أو إعادة تركيب منظومته الاقتصادية التي يمول من خلالها آلته الأمنية والعسكرية.

وعقد وفد الائتلاف الوطني السوري في الولايات المتحدة الأمريكية عددا من الاجتماعات على مستويات عالية فيما يخص الشأن السوري.