الأمم المتحدة تعرب عن «قلقها» حيال القصف الإيراني لإقليم كوردستان

الأمم المتحدة تعرب عن «قلقها» حيال القصف الإيراني لإقليم كوردستان

أعربت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الأربعاء، عن «قلقها» حيال القصف الإيراني الذي استهدف اليوم أراضي إقليم كوردستان، وأسفر عن سقوط العشرات من الضحايا.

وقالت المفوضية في بيان: «تشعر المفوضية بقلق بالغ إزاء هجوم اليوم والذي تسبب بأضرار في مخيمات اللاجئين الإيرانيين في كويسنجق بإقليم كوردستان. وبحسب تقارير، أسفر الهجوم عن سقوط عدد من الضحايا والجرحى المدنيين منهم لاجئين إيرانيين - ومن بينهم نساء وأطفال.

وأضاف «المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تتقدم بأحر التعازي لجميع المتضررين».

وتابع «كما ذكرت تقارير بأن الهجوم قد تسبب بأضرار في مدرسة ابتدائية كان فيها طلاب من اللاجئين».

وختم البيان بالقول: «تجري المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين حوارًا وثيقًا مع السلطات فيما يتعلق بالاحتياجات العاجلة للأشخاص الأكثر تضررًا».

وتعرّضت مقرات أحزاب كوردية إيرانية معارضة داخل إقليم كوردستان، صباح اليوم الأربعاء، للقصف من جانب مسيّرات إيرانية مفخخة، واستمرت الهجمات حتى وقت الظهر.

وطال القصف مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني الإيراني في ناحية كوية (كويسنجق) شمال العاصمة أربيل، كما استهدفت الهجمات مقر حزب ‹كوملة› المعارض، في قرية زرگويز ضمن حدود محافظة السليمانية، ومقر حزب الحرية الكوردستاني في منطقة شيراوا القريبة من ناحية بردي (آلتون كوبري) الواقعة على الطريق بين أربيل وكركوك، وخلفت نحو 50 شهيداً وجريحاً.

وكان الحرس الثوري الإيراني تبنّى الهجمات التي بدأت عند الساعة 10.30 بالتوقيت المحلي لإقليم كوردستان، مؤكّداً أنه استخدم الصواريخ الدقيقة والطائرات المسيّرة الهجومية الانتحارية في عمليات القصف.