استمرار استهداف الطفولة... 3 حالات اختطاف وعسكرة أطفال وقُصّر جديدة على يد مليشيات PYD في ديرك وكوباني

استمرار استهداف الطفولة... 3 حالات اختطاف وعسكرة أطفال وقُصّر جديدة على يد مليشيات PYD في ديرك وكوباني

تستمر قسد وميليشيات PYD باختطاف الأطفال والقُصّر وعسكرتهم في مناطق كوردستان سوريا ومناطق سيطرتهما في عموم سوريا، منتهكةً بذلك المجتمع الكوردي والقوانين والمبادئ الدولية في انتهاكٍ صارخٍ بحق الطفولة والأطفال والإنسانية، آخرها اختطاف وتجنيد 3 أطفال وقاصرين في مدينتي ديرك وكوباني.

وقالت مصادر محلية لريباز نيوز، إن "الشبيبة الثورية" الفاشية التابعة لـPKK، اختطفت القاصرة مريم عبدالله علي البالغة من العمر (١٦) عاماً ، الساعة الـ12 والنصف ليلاً في7\7 \2022 من مدينة كوباني.

وأشارت إلى، تعرض والدتها إلى "جلطة قلبية" متأثرة باختطاف ابنتها القاصر, وأن لمريم أختاً معاقة.

وفي تصريح خاص لريباز نيوز، ناشدت عافية علي, والدة مريم القائد العام لقسد مظلوم كوباني بالإفراج عن ابنتها.

وفي السياق، أفادت مصادر محلية، باختطاف القاصر شكري محمد سنجار، من قبل ميليشيات PYD، على حاجز يفصل بين قريته (مزرة عبروش) وكوباني .

وبحسب المصدر، القاصر شكري محمد سنجار، اختطف بتاريخ ٢٠/٧/٢٠٢٢، وهو من مواليد ٢٠٠٧ قرية مزرعة عامود (مزرة عبروش) بكوباني.

وأقدم مسلحو PYD على اختطاف الشاب رابون ياسر علي, من مواليد قامشلو، في مدينة ديرك بكوردستان سوريا في 20 تموز 2022، جسبما كشفه ياسر علي والد القاصر المختطف، في منشور له على صفحته الشخصية في مووقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأكد والده، أن رابون طالبُ في المرحلة الثانوية "بكلوريا"، اختطف أثناء زيارته إلى منزل جده في ديرك بهدف تجنيده إجبارياً، ولا معلومات عنه .

ويأتي استمرار وازدياد حالات اختطاف الأطفال والقُصّر وعسكرتهم في مناطق كوردستان سوريا من قبل ميليشيات PYD، تزامناً مع تهديدات تركية بشن عملية عسكرية جديدة في شمال سوريا ومناطق أخرى من كوردستان سوريا بحجة ملاحقة وانهاء PKK المصنف لديها ولدى أمريكا والاتحاد الأوربي ودولاً أخرى في لائحة الإرهاب, وبعد تقديم الحجج لتركيا من قبل مسؤولين بارزين في إدارة PYD وقسد من خلال تصاريح تؤكد تبعية وإدارة المنطقة من قبل قنديل و PKK.

ووثقت ريباز نيوز حتى ساعة إعداد هذا التقرير اختطاف وعسكرة 133 طفلاً وقاصراً بالأسم والصورة ومكان الاختطاف ووالجهة الخاطفة حتى الآن.