توثيق أسماء دفعة جديدة من المعتقلين المفرج عنهم من سجون النظام السوري

توثيق أسماء دفعة جديدة من المعتقلين المفرج عنهم من سجون النظام السوري

وثق ناشطون أسماء دفعة جديدة من المعتقلين الذين أفرج النظام السوري عنهم، يوم أمس الإثنين 3 ايار 2022، بعد سنوات من الاعتقال.

وبحسب المصادر فإن النظام أطلق سراح كلاً من حذيفة الخطيب، وعبد الرحمن الخطيب، وطارق بجقة، وخالد الضحيك، وعبد علوش، وعلاء ميزنازي، ومحمد الدامور، وعبد الوارث المعراوي، وبلال دلة، وحمزة محمد شنات، وجميعهم ينحدرون من مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي.

وكذلك، أفرج النظام السوري عن يوسف محمود القاضي، ووائل مدين القاضي، وهدار خالد الدعاس، ومحمد عبد اللطيف الأحمد، ومحمود أسعد القاضي، وعبد الله خالد الشامي، وهم ينحدرون من بلدة تل ذهب في منطقة سهل الحولة بريف حمص.

وأيضاً من المعتقلين المفرج عنهم: عوف قدموس، وراضي القاضي، وعبد الله الطيفور، وأحمد هيثم الشيخ محمد، وصابر اليوسف، وهم ينحدرون من مدينة كفرلاها بريف حمص الشمالي.

وفي مدينة الرستن، أطلق النظام سراح كلاً من إلياس محمد بروك، ومحمد أحمد بروك، ومصطفى منصور عبيد، وعبد العزيز عبيد، ومحمد أحمد جوير، وأحمد محمد النزق، وأنور فرزات، ومحمد علي قرمان.

ومن بين الأشخاص المفرج عنهم أيضاً عمر الدروبي المنحدر من مدينة القريتين شرق حمص، وشادي الشامي، وهو من سكان حي كرم الشامي في حمص، وعدي خالد رمضان الراشد من بلدة تير معلة.

ويوم أمس الإثنين، تجمع المئات من أبناء مدينتي تلبيسة والرستن على أوتستراد حمص – حماة، للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم المعتقلين في سجون النظام السوري، حيث استمر التجمع لعدة ساعات تم خلالها قطع الطريق.

وأفادت المصادر من حمص,أن سيدة في مدينة تلبيسة توفت بعد وصول أنباء عن مقتل نجلها تحت التعذيب في سجون النظام السوري.