روسيا: اللجنة الدستورية السورية قد تجتمع الشهر القادم

روسيا: اللجنة الدستورية السورية قد تجتمع الشهر القادم

أكد مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف، للصحفيين، أن الجولة السابعة من محادثات اللجنة الدستورية السورية قد تعقد في كانون الثاني/ يناير عام 2022.

وقال لافرنتييف في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء: "نحن نأمل بأنه سيتم في كانون الثاني/ يناير المقبل، عقد الدورة الدورية السابعة للجنة الدستورية السورية، ونأمل جميعا في أن تتمكن الأطراف السورية خلال هذه الجلسة، من التوصل إلى حل وسط".

كما أشار إلى أن المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، لم يتمكن من الحضور اليوم الثلاثاء إلى نور سلطان للمشاركة في محادثات "أستانا"، بسبب بعض القيود المفروضة، مضيفاً: "لكن يتواجد هنا بعض ممثليه".

وأضاف: "سنناقش مع ممثلي بيدرسون سير عمل اللجنة الدستورية والدعم الذي يمكن أن تقدمه الدول الضامنة لعملية أستانا بالكامل".

ولفت إلى أن نتائج الدورة السادسة للجنة الدستورية كانت "متواضعة للغاية"، لكن الأطراف تمكنت من الجلوس خلف طاولة المفاوضات، وتمكن الرؤساء المشاركون من التحدث "وجهاً لوجه"، معتبراً أن "هذا بحد ذاته خطوة للأمام بالفعل، ونأمل أن تكون هناك نتائج في هذا الاتجاه".

تجدر الإشارة إلى أن الجولة السادسة من محادثات اللجنة الدستورية السورية انتهت 18 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي دون تحقيق أي نتائج أو التوصل إلى اتفاق، وقد وصفها بيدرسون بأنها كانت مخيبة للأمال.