اشتباكات في ريفي درعا الغربي والشمالي ومحاولات للتقدم على أحياء درعا البلد المحاصرة

 اشتباكات في ريفي درعا الغربي والشمالي ومحاولات للتقدم على أحياء درعا البلد المحاصرة

تستمر محاولات قوات الفرقة الرابعة التابعة للنظام السوري والميليشيات الموالية لها للتقدم على أحياء درعا البلد المحاصرة,في الوقت الذي تدور فيه اشتباكات في ريفي درعا الغربي والشمالي.

قال نشطاء سوريون، إن قصفاً بنحو 20 صاروخ من نوع أرض – أرض طال الأحياء السكنية في مناطق درعا البلد المحاصرة، بعد منتصف ليلة الأحد – الإثنين، بالتزامن مع محاولات الفرقة الرابعة مدعومة بميليشيات موالية لها التقدم باتجاه أحياء درعا البلد المحاصرة وسط تمهيد ناري يكاد لا يتوقف بالرشاشات الثقيلة والقذائف الصاروخية على محاور المنطقة.

وأضاف النشطاء، "هاجم مسلحون محليون حواجز ونقاط عسكرية تابعة لقوات النظام في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي، بالإضافة إلى هجوم نفذه مسلحون محليون أيضا استهدف حاجزًا لـ الفرقة الرابعة على أطراف بلدة سحم الجولان بريف درعا الغربي، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية".

و أفادت مصادر محلية ، مساء الأمس، بحدوث" حالات نزوح جماعية للأهالي من مدينة طفس بريف درعا الغربي وبعض المناطق المجاورة لها نحو مناطق “حوض اليرموك” عند الحدود السورية – الأردنية خوفًا من تصاعد وتيرة القصف على المنطقة، تزامنًا مع استمرار المواجهات المسلحة على محاور أحياء درعا البلد المحاصرة، في ظل محاولات النظام المستمرة لاقتحام المنطقة".

وأشارت إلى استهداف مسلحين محليين لحاجز النظام "الرباعي" الواقع بين بلدتي الشيخ سعد و مساكن جلين غرب درعا.