قصف تركي على مواقع YPG بريف عفرين‎ واستمرار الانتهاكات بالمنطقة

قصف تركي على مواقع YPG بريف عفرين‎ واستمرار الانتهاكات بالمنطقة

جدد الجيش التركي والفصائل المسلحة التابعة للحكومة السورية المؤقتة, اليوم الثلاثاء 4 أيار/مايو 2021, قصفها بالمدفعية الثقيلة على مواقع YPG في بريف عفرين بكوردستان سوريا وسط استمرار الانتهاكات بحق سكان منطقة عفرين الكوردستانية.

وقالت مصادر خاصة لـريباز نيوز, إن الجيش التركي و الفصائل المسلحة التابعة للحكومة السورية المؤقتة, قصفت بالمدفعية الثقيلة مواقع YPG في قريتيعلقمية ومرعناز في ناحية شرا بريف مدينة عفرين، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

إلى ذلك، قالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين: إن فصيل فيلق الشام خطفت كلا من إسماعيل جمو حيدر، وعز الدين جمو حيدر، في قرية كباشين بناحية شيراوا ، بتهمة التعامل مع إدارة PYD, والوقوف في نوبات الحراسة، بغرض الابتزاز المادي وتحصيل الفدية".

وأضافت المنظمة أن فصيل السلطان سليمان شاه/ العمشات هدمت منزل عائلة المرحوم حسن نابو العائدة ملكيتها لأولاده، والاستيلاء على المحضر المقدر بحوالي 500 متر مربع ، بغرض إنشاء كراج لسيارات العناصر الأمنية، بحكم تواجده في الرصيف المقابل لمخفر شرطة بلدة شيه".

وتشهد مناطق التماس في كوردستان سوريا اشتباكات وقصفاً متبادلاً بين الحين والآخر بين قسد و YPG من جهة والجيش التركي والفصائل المسلحة التابعة للحكومة السورية المؤقتة من جهة أخرى, ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الطرفين منذ تصعيد الصراع في المنطقة.