النظام السوري يقرر خفض نسبة الدوام في المؤسسات العامة

النظام السوري يقرر خفض نسبة الدوام في المؤسسات العامة

قررت الحكومة النظام السوري توقيف العمل أو خفض نسبة دوام العاملين في الوزارات والجهات العامة التابعة للنظام السوري وفق أسس محددة حتى تاريخ 15 من الشهر الجاري.

وقالت وكالة سانا التابعة للنظام السوري, إن قرارمجلس الوزراء التابع للنظام السوري يتضمن إيقاف الدوام في الجهات العامة التي لا يؤثر إيقاف العمل لديها في النشاط الاقتصادي والإنتاجي أو في الخدمات حسب.

وكانت وزارة التربية التابعة لنظام السوري، أعلنت أمس إنهاء الدوام في بعض الصفوف المدرسية، وتعليقه في صفوف أخرى، كما قدمت موعد الامتحانات في الصفوف الانتقالية، وقلصت فترة إجرائها إلى أربعة أيام.

كذلك أعلن عدد من الوزارات النظام, أمس تعليق الدوام في الهيئات التعليمية التابعة لها، وكانت آخرها وزارة الثقافة التي أعلنت اليوم تعليق الدوام في المعاهد العليا بدءا من اليوم الإثنين وحتى يوم الخميس في 15 أبريل الجاري.

تأتي تلك الإجراءات وسط تزايد في الإصابات بكورونا مؤخرا في مناطق سيطرة النظام, إذ سجل شهر مارس الماضي الحصيلة الأعلى في الإصابات والوفيات حسب الإحصاءات، كذلك تأتي وسط أسوأ أزمة وقود تشهدها مناطق النظام السوري, أثرت على الحركة وجعلت الوصول إلى أمكنة العمل صعبة.

L.B