فوز شباب نادي الجهاد بهدفين لهدف أمام عمال حماه وتأهل للتجمع النهائي

فوز شباب نادي الجهاد بهدفين لهدف أمام عمال حماه وتأهل للتجمع النهائي

تغلب فريق نادي الجهاد الرياضي لكرة القدم (فئة الشباب)على فريق شباب نادي عمال حماة،اليوم الاثنين الـ22 من آذار 2021، بنتيجة هدفين مقابل هدف، في آخر مباريات الدور الثاني من دوري الدرجة الأولى المؤهل للدوري السوري الممتاز لفئة الشباب.

وبذلك تأهل فريق شباب نادي الجهاد الرياضي إلى التجمع النهائي، حيث سيلتقي شباب نادي الجهاد مع شباب نادي النضال، لتحديد المتأهل إلى الدوري السوري الممتاز .

وأنهى فريق شباب نادي الجهاد الدورالثاني بوصافة المجموعة مسجلاً 10 نقاط ، يتقدمه في الصدارة نادي الساحل بـ12 نقطة.

ويقابل شباب نادي الجهاد شباب نادي العربي في الدور النهائي بحيث يلعب الفريقان ذهابا وإيابا، وبناءً على نتيجة المباراتين يصعد أحدهما للدوري السوري الممتاز لكرة القدم.

وفيما يلي ترتيب الفرق بعد الانتهاء من الدور الثاني، بحسب صفحة نادي الجهاد الرياضي:

١_ الساحل ١٢ مقطة
٢_ الجهاد ١٠ نقاط
٣ _ الجزيرة ٨ نقاط
٤ _ عمال حماة ٤ نقاط

نتائج مباريات شباب نادي الجهاد في الدور الثاني كما يلي:

الجهاد ١ _ ١ الجزيرة
الساحل ٣ _ ١ الجهاد
الجهاد ٣ _ ٢ عمال حماة
الجزيرة ٢ _ ٠ الجهاد
الجهاد ٤ _ ٠ الساحل
عمال حماة ١ _ ٢ الجهاد

وفي السياق، غادر رجال نادي الجهاد منافسات تحديد المتأهل الى الدور الثاني من دوري الدرجة الأولى المؤهل للممتاز، بعد مبارتيه الاخيرتين أمام رجال شرطة حماة، حيث خسر في مباراة الذهاب بنتيجة هدفين لهدف، وانهى مباراته إياباً بالتعادل السلبي، ليودع المنافسة وحلم الصعود والعودة لمكانه الطبيعي في الدوري السوري الممتاز.

ويعاني نادي الجهاد الرياضي من عدة مشاكل فنية وإدارية واقتصادية، وفق سياسة ممنهجة في عدم دعمه وخاصة من الاتحاد السوري لكرة القدم واتحاد الكرة في الحسكة، ولعل أبرز معاناته كما يعرفها الجميع هي مشاكل سياسية بحتة تتلخص في نسف تاريخ نادي الجهاد واجهاضه وخاصة بعد انتفاضة 12 آذار 2004 في مدينة قامشلو التي اندلعت من أرض ملعبه وعمت عموم مناطق كوردستان سوريا,في آخر مبارياته مع نادي الفتوة القادم من دير الزور، ويدفع نادي الجهاد ثمن ذلك حتى اليوم بحرمانه من اللعب على أرضية ملعبه وبين جماهيره المحبة له.

تحرير: علي عمر