وفد من قيادة الكوردستاني - سوريا يزور حزب الشعب التركماني العراق

وفد من قيادة الكوردستاني - سوريا يزور حزب الشعب التركماني العراق

زار وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا اليوم، الثلاثاء 27 كانون الأول/ديسمبر 2022، برئاسة د. عبد الحكيم بشار، عضو المكتب السياسي للحزب ونائب رئيس الائتلاف السوري المعارض، وضمَّ كل من المحامي سعيد عمر، عضو اللجنة المركزية ومسؤول مكتب العلاقات الوطنية في إقليم كوردستان ومحمد شيرين عضو اللجنة المركزية للحزب، المكتب السياسي لحزب الشعب التركماني العراق بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين لميلاد الحزب.

اُستقبل وفد الكوردستاني - سوريا من قبل عرفان كركوكي، رئيس حزب الشعب التركماني العراق وأعضاء قيادة الحزب.

تبادل الطرفان الحديث حول الأوضاع في كل من سوريا والعراق وضرورة التنسيق بين المكوّنات القومية بين البلدين التي عانت على أيدي أنظمة دكتاتورية في البلدين.

أكد وفد الكوردستاني - سوريا إن خطاب الرئيس مسعود البارزاني عام 1992م كان في غاية الأهمية، حين قال: (لا يوجد لدينا أقليات وإنما كلّ مكوّنات الإقليم على قدم المساواة) والتي تعتبر الأساس والانطلاق الديمقراطي والسياسي للتعامل مع المكونات في المنطقة.

في نهاية اللقاء أكد الطرفان على ضرورة تعزيز العلاقات بين الكورد والتركمان في سوريا والعراق، وقد عبّر رئيس حزب الشعب التركماني العراق عن شكره وتقديره على زيارة وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، وأكد على ارتياحه الكبير على الحقوق التي يتمتع بها التركمان في إقليم كوردستان.