واشنطن تعلن إجراء محادثات مع تركيا والسعودية ومصر حول سوريا

واشنطن تعلن إجراء محادثات مع تركيا والسعودية ومصر حول سوريا

أعلنت الولايات المتحدة إجراء محادثات منفصلة مع تركيا والسعودية ومصر، بخصوص الملف السوري والعملية السياسية.

وذكرت صفحة “السفارة الأمريكية في دمشق” أن نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لملف سوريا وبلاد الشام، إيثان غولدريتش، بحث مع نائب وزير الخارجية التركي سادات أونال الملف السوري في التاسع والعشرين من تموز/ يوليو الماضي.

وبحسب المصدر فإن غولدريتش وأونال أكدا التزام الولايات المتحدة وتركيا بالعمل معاً لتحقيق الأهداف المشتركة في سوريا، وناقشا أهمية الحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

كذلك أشارت الصفحة إلى أن غولدريتش بحث الملف السوري مع وكيل وزارة الخارجية السعودية للشؤون السياسية سعود الساطي، في 28 تموز/ يوليو، وأكدا التزام واشنطن والرياض بالعمل معاً لإيجاد حل دائم وسلمي في سوريا.

وفي سياق متصل، بحث غولدريتش الملف السوري مع مساعد وزير الخارجية المصري محمد ثروت، في 27 تموز/ يوليو الماضي، وجرى خلال اللقاء التأكيد على دعم واشنطن للجنة الدستورية، والتزامها بتحقيق مستقبل أفضل وأكثر أمناً لجميع السوريين.

وفي الخامس والعشرين من تموز/ يوليو الماضي، أجرى غولدريتش، مباحثات مع المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون تناولت مستجدات العملية السياسية.

وذكرت صفحة “السفارة الأمريكية في دمشق” أن “غولدريتش تحدث مع بيدرسون لإعادة تأكيد دعم الولايات المتحدة للجنة الدستورية التي يقودها ويمتلكها السوريون وتسهلها الأمم المتحدة، ولمناقشة أهمية مشاركة الأطراف في العملية بشكل بنّاء”.