منها إطالة العمر .. أسباب تدفعك لتناول جوز الهند

منها إطالة العمر .. أسباب تدفعك لتناول جوز الهند

يشكل زيت جوز الهند حليفاً مثالياً للحفاظ على جمال وشباب بشرة الوجه والجسم، فخصائصه المقاومة للتجاعيد، والمضادة للهالات الداكنة والسيلوليت تعمل أيضاً على تعزيز آلية ترطيب وتغذية البشرة، مما يجعلها تبدو أصغر بعشر سنوات بعد المواظبة على تطبيقه لمدة أسبوعين فقط.. هذا ما أكدته مؤخراً نتائج عدة دراسات أجرتها جامعات عالمية مرموقة حسب ماتم نشره بموقع العربية

يحارب الدوالي
يكفي المواظبة على تدليك البشرة التي تغزوها الدوالي يومياً بزيت جوز الهند ثم ترك الزيت عليها لبضع دقائق قبل تعريض الساقين للماء البارد لتلاحظوا تحسناً في هذا المجال

يرطب اليدين
يتمتع زيت جوز الهند بمفعوله المرطب والمغذي مما يجعله علاجاً مثالياً للبشرة على مستوى اليدين. كما أن غناه بالفيتامينات من فئتي A وE يعزز مفعوله المضاد للأكسدة.

قضي على السيلوليت وتمدد البشرة
يُعتبر السيلوليت وعلامات التمدد من المشاكل التجميلية الشائعة بين النساء. ويساعد استعمال زيت جوز الهند على محاربتها من خلال تنشيط الدورة الدموية وتصريف الدهون مما يمهد الطريق أمام الحصول على بشرة ناعمة ومثالية.

هدئ البشرة بعد الحلاقة
يشكل زيت جوز الهند مرطباً طبيعياً مثالياً لما بعد حلاقة الشعر الزائد عن الجسم. يكفي وضع بضع نقاط من هذا الزيت على الساقين، والذراعين، وتحت الإبطين لتهدئة البشرة في هذه الأماكن وتغذيتها في الوقت نفسه.

يغذي الحاجبين والرموش
يساهم زيت جوز الهند في تجديد وتغذية الشعر في منطقتي الحاجبين والرموش. يكفي تطبيقه عليها بواسطة فرشاة ماسكارا نظيفة مساء كل يوم لمدة أسبوعين لتلاحظوا النتائج الإيجابيىة في مجال تجديد شعر هذه المناطق خلال النوم.

يجدد شباب البشرة في الليل
يمكنكم استبدال كريم الليل الذي تستعملونه بتطبيق بضع نقاط من زيت جوز الهند على بشرة الوجه فهو يتمتع بمفعول سحري في هذا المجال. يعمل هذا الزيت على ترطيب البشرة، وتغذيتها بالإضافة إلى إكسابها نضارة لافتة.

المصدر: موقع مصراوي