منذ بداية العام.. عشرات الضحايا في 17 هجوما للنظام بالصواريخ بشمال غربي سوريا

منذ بداية العام.. عشرات الضحايا في 17 هجوما للنظام بالصواريخ بشمال غربي سوريا

فقد أربعة مدنيين حياتهم وجُرِح العشرات في تصعيد النظام السوري لهجماته بالصواريخ الموجهة على عدة مناطق من ريفي إدلب وحلب منذ بداية العام.

نشرت مؤسسة الدفاع المدني السوري على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم 8 تشرين الثاني 2023، أنّ التصعيد الخطير لهجمات قوات النظام بالصواريخ الموجهة على عدة مناطق من ريفي إدلب وحلب، يهدد حياة السكان واستقرارهم، لا سيما المزارعين أثناء العمل في مزارعهم وجني محصول الزيتون، ويتسبب بحرمانهم من مصادر رزقهم.

حول عدد الهجمات بالصواريخ الموجهة وضحايا التصعيد أضافت المؤسسة، "منذ بداية العام الحالي 2023 حتى يوم أمس الثلاثاء، استجابت فرق الدفاع المدني السوري لـ 17 هجوماً بالصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام، تسببت هذه الهجمات بمقتل 4 مدنيين بينهم متطوع في الدفاع المدني السوري، وإصابة 15 مدنياً بينهم طفلان بجروح".

استهدفت قوات النظام السوري يوم أمس، سيارة مدنية ومنازل المدنيين في بلدة تفتناز شرقي إدلب بصواريخ موجهة، أدت لمقتل مدني وإصابة 5 آخرين بينهم طفلة عمرها 4 سنوات.

وأدانت وزارة خارجية فرنسا في بيانٍ لها الإثنين المنصرم، هجمات النظام السوري وروسيا العشوائية منذ 5 تشرين الأول، والتي أسفرت عن مقتل 70 شخصًا على الأقل ثلثهم من الأطفال، وجرح حوالي 350 جريحًا وأدت لنزوح أكثر من 120 ألف شخص بحسب الوزارة، مؤكدةً حرص فرنسا على الاحترام الصارم للقانون الدولي الإنساني ولحقوق الإنسان ودعمها لمكافحة الإفلات من العقاب.