كوردستان سوريا.. تسجيل 11 اصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة

كوردستان سوريا.. تسجيل 11 اصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة

يستمر ازدياد تسجيل حالات الاصابة والوفيات بفيروس كورونا المستجد، في عموم مناطق كوردستان سوريا، في الوقت الذي تعاني فيه كوردستان سوريا من ضعف في الامكانيات الصحية والاجهزة الخاصة لمعالجة المرضى المصابين ومراكز الحجر الصحي.

اعلنت هيئة الصحة في إدارة PYD ، اليوم السبت الـ15 من آب 2020، عن حالتي وفاة لمصابين بكوفيد 19 في كوردستان سوريا ومناطق سيطرة PYD.

وبحسب صحة PYD، تم سجيل حالتي وفاة الأولى في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا، والأخرى في منطقة الشهباء بريف حلب والتي يقطنها مهجري عفرين، بالاضافة إلى تسجيل 11 إصابة جديدة بالفيروس .

وأشارت، إلى " أن الإصابات تتوزع على الشكل التالي: 6 حالات في الجزيرة، 3 حالات في كوباني وحالتان في مناطق الشهباء، موضحةً أنها لثمانية ذكور وثلاث اناث، بالاضافة إلى7 حالات شفاء من الاصابات المسجلة .

وبحسب هيئة الصحة في إدارة PYD، بذلك يصل عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في مناطق كوردستان سوريا ومناطق سيطرة PYD إلى 182 حالة بينها 10 وفيات و17 حالة شفاء.

وأفادت مصادر محلية مطلعة لريباز نيوز، أن مدن كوردستان سوريا تشهد ازدياداً مخيفاً في تسجيل حالات الاصابة بالفيروس وخاصة في مدينتي قامشلو والحسكة منذ أكثر من 10 أيام، وأن عدد الاصابات أكثر بكثير من العدد المعلن عنه من قبل صحة PYD.

وأشارإلى، أن الكثيرين من الأطباء والكادر الطبي في مدينة قامشلو، تعرضوا للاصابة بالفيروس، وقاموا باخضاع انفسهم للحجر المنزلي الذاتي دون الافصاح عن الاصابة، كما وأن المشافي الوطنية في قامشلو والحسكة تعاني من عدم قدرتها على احتواء المرضى وتوفر الاجهزة الخاصة بينها (المنافس).