قيادي في PDK-S: "علاقة PKK-PYD مع النظام السوري لم تنقطع دقيقة واحدة"

قيادي في PDK-S:

أكد قيادي كوردي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا PDK-S، أن علاقة PKK الذي غير إسمه فقط لـPYD مع النظام السوري، لم تنقطع دقيقة واحدة، وهما على تواصل وتنسيق دائم.

قال حسن رمزي عضو اللجنة المركزية لـPDK-S، أثناء مشاركته في نشرة أخبار راديو ريباز نيوز، إن ان علاقة PKK مع النظام السوري تمتد لأكثر من أربعين عاماً.

وأضاف، أن هذه العلاقات ليست بعلاقات سياسية بقدر ما هي على أساس أمني واستخباراتي، وهي لا تخدم بأي شكل من الأشكال مصلحة الشعب الكوردي، مشيراً "إن لم تكن كذلك فلما يكتنفها الغموض؟ وغيرعلنية، ولا يعرف عنها شعب كوردستان سوريا أي شيء.

وحول المفاوضات الأخيرة التي يجريها PYD مع النظام، في الوقت الذي تَعقُد فيه اللجنة الدستورية جلستها الثامنة في جنيف، قال القيادي الكوردي، إن مصير الكورد ليس حكراً على أية جهة سياسية ، وأن المفاوضات ستفشل ولن تَحُلّ أي قضية.

وربط القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا هذه المفاوضات بالأوضاع العالمية المستجدة والحرب الروسية على أوكرانيا وتأثيرها على سوريا، مشيراً إلى "إن الكورد ما لم يكونوا معاً في أي مفاوضاتٍ كانت، فلن ينجحوا في تحقيق أي مكتسبٍ لقضيتهم".

ووصف رمزي المسيرات والتظاهرات التي تسيِّرها ميليشيات PYD في تل رفعت وكوباني، والتي تُرفَعَ فيها صور اوجلان وشعاراتPKK تزامنا مع التهديدات التركية بمهاجمة كوردستان سوريا بالخطيرة للغاية، وأن مشروع PKK "يخدم فقط أجندة الدول المحتلة لكوردستان".