فرنسا تؤكد للوفد المشترك للمعارضة السورية دعمها للعملية السياسية والملف الإنساني والإغاثي في سوريا

فرنسا تؤكد للوفد المشترك للمعارضة السورية دعمها للعملية السياسية والملف الإنساني والإغاثي في سوريا

التقى الوفد المشترك للمعارضة السورية, المكون من الائتلاف الوطني, وهيئة التفاوض السورية يوم أمس الاثنين 27 أيلول 2021 مع السفيرة الفرنسية ناتالي برودهرست نائبة المندوب الفرنسي الدائم في مجلس الأمن, وحضر من جانب المجلس الوطني الكوردي الدكتور عبدالحكيم بشار.

خلال اللقاء جرى الحديث عن العملية السياسية في سوريا وتعطلها من قبل النظام, وموضوع السجناء والمساعدات الإنسانية.

وفيما يتعلق بشرق الفرات تم شكر فرنسا على دعمها للكورد في كوردستان سوريا وكوردستان العراق, وتم الحديث عن المظاهرات التي قام بها سكان الجزيرة, ضد الإدارة الذاتية بسبب الغلاء الفاحش لأسعار المواد, وفقدانها في الأسواق.

وخلال اللقاء تم التأكيد على إن إدارة PYD الحالية على خلاف مع كافة السوريين ومع الجوار بسبب سيطرة PKK على قراراتها , وتحسين وضع الإدارة الحالية متعلق بإنهاء دور PKK في شرق الفرات، وإعادة بناء إدارة جديدة تكون على وفاق مع السوريين ومع الجوار.

وطلب الوفد المشترك من الفرنسين تقديم الدعم لأهالي عفرين العائدين إلى ديارهم, والضغط على PYD للسماح لسكان عفرين وسرى كانية وكري سبي بالعودة إلى منازلهم.

من جهتها أكدت السفيرة الفرنسية دعم بلادها للعملية السياسية, وكذلك دعمها للملف الإنساني والإغاثي, وإن غلاء الأسعار في شرق الفرات أمر غير مقبول به أبدا.