فرقة آزادي للفن والفلكلور الكوردي تحتفل بـ "اليوبيل الذهبي"

فرقة آزادي للفن والفلكلور الكوردي تحتفل بـ

احتفلت فرقة آزادي للفن والفلكلور الكوردي بمرور 50 عاماً (اليوبيل الذهبي) على تأسيسها في دمشق عاصمة سوريا، فرقةٌ تركت من خلال نشاطاتها بصماتٍ في المناسبات القومية بكوردستان سوريا.

أحيت منظمة دوميز للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا وفرقة آزادي للفن والفلكلور الكوردي الذكرى الخمسين لتأسيس فرقة آزادي للفن والفلكلور الكوردي، يوم السبت 02 كانون الاول 2023، في قاعة سوز للكونفراسات بمخيم دوميز للاجئين الكورد السوريين في دهوك.

حضر الإحياء قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا ، أحزاب المجلس الوطني الكوردي، أعضاء وكوادر منظمة دوميز للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، مؤسسة شهداء كوردستان سوريا واللواء هكار محسن آميدي والوفد المرافق له
والعديد من المنظمات والنقابات (اتحاد كتاب كوردستان - سوريا، نقابة صحفيي كوردستان - سوريا، اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني - روجافا، منظمة جودي، لجنة رعاية اللاجئين في المخيم ودائرة المخاتير) وعدداً من الفنانين والمعلمين.

رحّب حاجي كالو عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا ومسؤول منظمة دوميز للحزب بالحضور، مشدداً على دور الفرق الفنية في الحفاظ على التراث والفلكلور الكوردي.

تضمّن الإحياء، تقديم وصلات رقص فلكلورية ومسرحية حول هجرة الشباب إلى أوروبا من قبل فرقة آزادي للفن والفلكلور الكوردي.

في الختام، كرّم حاجي كالو كلاًّ من أدهم وانلي الذي كان مسؤولا للفرقة عند التأسيس وقد استلتمها هيفي وانلي عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا وإبراهيم إبراهيم مدرّب الفرقة استلمها عنه خبات خضر محمد.

فرقة آزادي تابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, تأسست في العاصمة السورية دمشق قبل 50 عاماً, عملت منذ تأسيسها في خدمة الفن والفلكلور الكوردي وشاركت في المناسبات القومية كعيد "نوروز" والكثير من المناسبات.