شجار مسلح بين قوات النظام يسفر عن قتلى وجرحى في مركز مدينة الحسكة

شجار مسلح بين قوات النظام  يسفر عن قتلى وجرحى في مركز مدينة الحسكة

قُُتِلَ شخص على الأقل وأصيبَ عددٌ من المواطنين بجروح متفاوتة، اليوم السبت الـ2 من كانون الثاني 2021، إثر شجارٍ بين مسلحين لقوات الننظام والميليشات التابعة لها بالأسلحة في احدى شوارع مركز مدينة الحسكة بكوردستان سوريا.

وقالت مصادر محلية من الحسكة لريباز نيوز،" إن شجاراً مسلحاً نشب بين عناصر الأمن الجنائي التابع للنظام السوري وعناصرلميليشيا " الدفاع الوطني"، في شارع فلسطين وسط مركز مدينة الحسكة، استخدم فيه الطرفان القنابل اليدوية، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أكثر من 20 مدنياً، تم إسعافهم إلى مشافي المدينة بينهم( دار الشفاء والحكمة)”.

وفي السياق نفسه، قال مصدر آخر مُطلع، "إن الشجار حدث أثناء محاولة لعناصر الأمن الجنائي التابع للنظام السوري باعتقال عنصر مطلوب من الدفاع الوطني، ليتعرضوا لإطلاق نار وإلقاء قنابل يدوية من قبل الدفاع الوطني".

وأضاف،" أن الشجار اسفر عن إصابة أربعة عناصر من “الأمن الجنائي ”، وإصابة اكثر من 20 مدنياً بالقرب من مكان الحدث ، جروح بعضهم خطرة ".

وأشار المصدر، إلى أن عناصر الأمن الجنائي قاموا باعتقال العنصر المطلوب وعددٍ من عناصر الدفاع الوطني".

وقال مصدر محلي آخر من مدينة قامشلو، إن الطريق من دوار الوحدة وسط المدينة تجاه حي طي (ذات الغالبية من المكون العربي)تم اغلاقه أمام حركة السيارات من وإلى مركز المدينة على خلفية تلك المشاجرات والتوترات الحاصلة .

تحرير: علي عمر