سوريا.. هجوم على حافلة يسفر عن عشرات القتلى والجرحى من المدنيين ومسلحي النظام

سوريا.. هجوم على حافلة يسفر عن عشرات القتلى والجرحى من المدنيين ومسلحي النظام

قضى 20 جندياً في جيش النظام السوري، و8 مدنيين، في كمين نفذته مجموعة "إرهابية" على الطريق الدولي الواصل بين مدينتي تدمر ودير الزور، وسط وشرقي البلاد.

وبحسب مانشرته وكالة سبوتنيك على لسان مراسلها في دير الزور، إن حافلة ركاب تعرضت لهجوم من قبل مجموعات مسلحة يعتقد أنها تابعة لتنظيم "داعش"، ما أسفر عن مقتل 28 شخصا بينهم 8 مدنيين و20 مسلحاً من جيش النظام السوري، وإصابة 9 آخرين بجروح.

وأضاف المصدر، "أن الهجوم الإرهابي على الحافلة تم بالقرب من منطقة (كباجب) الواقعة على الطريق الدولي (دير الزور - تدمر)".

وأكد مصدر ميداني لـ"سبوتنيك" أن منطقة (كباجب/ 50 كم جنوب غربي ديرالزور)، شهدت نشاطا متصاعدا لمسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي المحظور في روسيا) خلال الآونة الأخيرة، مشيرا إلى قيام الطيران الحربي خلال الأيام القليلة الماضية بتوجيه سلسلة من الضربات باتجاه مقرات صحراوية تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي في المنطقة وجوارها.

وأشار المصدر، "أن جيش النظام أرسل تعزيزات عسكرية من المواقع القريبة إلى المنطقة التي شهدت الهجوم، وخاضت وحداته اشتباكا مع مجموعة مسلحة تزامنا مع ضربات جوية للطيران الحربي المشترك مع روسيا" ، مبيناً " أن الاشتباكات أسفرت عن تدمير 3 عربات للمسلحين، كما سجل مقتل وإصابة أكثر من 40 مسلحا من المهاجمين".

وفي السياق, كانت قد نقلت وكالة "سانا" للأنباء التابعة للنظام السوري، أن "تعرض حوالي الساعة الرابعة من بعد ظهر الأر بعاء بولمان على طريق دير الزور ـــ تدمر في منطقة كباجب لهجوم إرهابي ما أدى إلى استشهاد 25 مواطنا وجرح 13 آخرين".