سلیمان أوسو: كان على قيادة قسد الوقوف بشجاعة على قضية الشهيد أمين عيسى العلي والاعتذار من عائلته

سلیمان أوسو: كان على قيادة قسد الوقوف بشجاعة على قضية الشهيد أمين عيسى العلي والاعتذار من عائلته

أقام الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا مراسم أربعينية الشهيد أمين عيسى العلي الذي استشهد تحت التعذيب في سجون قسد وPYD, يوم الجمعة 6 آب2021, وجدد كل من الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا والمجلس الوطني الكوردي في سوريا, إدانتهما للتعذيب الوحشي الذي تعرض له الشهيد أمين عيسى العلي.

قال سليمان أوسو عضو الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، خلال تقديمه كلمة ENKS في مراسم أربعينية الشهيد أمين عيسى العلى: " كان على قيادة قسد الوقوف بشجاعة على قضية أمين عيسى العلي والاعتذار من عائلته وتقديم المجرمين للمحكمة".

وأضاف: "نحن كمجلس الوطني الكوردي في سوريا منذ بداية المفاوضات, وافقنا على التفاوض مع PYD بسبب وجود ضمانات أمريكية لأننا عقدنا العديد من الاتفاقيات معهم إلا إنهم لم يلتزموا بها".

قال أيضا: "من النقاط الرئيسية التي نطالب بها هو الكشف عن مصير المعتقلين كأمير حامد وفؤاد إبراهيم وبهزاد دورسن ورفيقه وكذلك رفاقنا في عفرين, وحتى الأن لا توجد أي استجابة من PYD".

أمين عيسى العلي من مواليد 1986 من قرية بيركي التابعة لريف الدرباسية بكوردستان سوريا, متزوج وله ولدان, وهو صهر بشار أمين, عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, استشهد في سجون إدارة PYD وقوات سوريا الديمقراطية بعد التعذيب الوحشي لمدة شهر.