سري كانيه.. PYD يُعلن الانسحاب من المدينة

سري كانيه.. PYD يُعلن الانسحاب من المدينة
استكمال آخر مراحل اتفاقية المنطقة الآمنة بين تركيا وأمريكا

أعلن مسلحو YPG يوم أمس, الأحد 29 أيلول/سبتمبر 2019, انسحابهم من سرى كانيه (رأس العين) بكوردستان سوريا بشكل رسمي وتسليم نقاطهم إلى "مجلس سرى كانيه العسكري" بعد تدمير الأنفاق في المدينة بإشراف قوات التحالف الدولي التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية.

وكالة هاوار, التابعة لـ PYD, أكّدت تسيير دوريات مشتركة لمسلحي "مجلس سري كانيه العسكري" مع القوات الأمريكية للإشراف على تدمير الأنفاق والتحصينات العسكرية لـ PYD في ريف سري كانيه في استكمالٍ لآخر مراحل تنفيذ خطة "المنطقة الآمنة" المزمع إنشاؤها بشرق الفرات في كوردستان سوريا.

بدورها، أكدت القيادية في "مجلس سري كانيه العسكري" ألبين هارون, في تصريح إعلامي: "إن مسلحيهم دمروا التحصينات في تل أرقم وبلدة تل حلف وداخل مدينة سري كانيه, وحتى قرية عين حصان".

وأعلن PYD أنه سينسحب حتى عمق يتراوح بين 5 كم إلى 14 كم من المناطق الحدودية مع تركيا مع أسلحته بإشراف من قوات التحالف الدولي في إطار الاتفاق التركي الأمريكي.

وكان مولود جاويش أوغلو, وزير الخارجية التركي، يوم الجمعة 27 أيلول/سبتمبر 2019، قد كرر تحذير أنقرة من أنها ستعمل من جانب واحد إذا لم تحقق المحادثات نتائج.