درعا.. ارتفاع عمليات الاغتـ.ـيال والخطـ.ـف الشهر الماضي

درعا.. ارتفاع عمليات الاغتـ.ـيال والخطـ.ـف الشهر الماضي

ارتفعت عمليات الاغتيال والخطف في درعا شهر نيسان الماضي، كما شهدت المحافظة استمراراً في عمليات الاعتقال من قبل قوات النظام على حواجزها العسكرية وخلال عمليات المداهمة.

وسجل تجمع أحرار حوران في تقريره الشهري مقتل 49 شخصاً في محافظة درعا، بينهم عنصران من قوات النظام من أبناء المحافظة قُتلا خارجها.

ووثق التقرير مقتل شاب تحت التعذيب في سجن صيدنايا العسكري جرى اعتقاله عقب اتفاق التسوية منتصف عام 2018، ومقتل طفل نتيجة إصابته برصاصة طائشة خلال إطلاق نار مجهول المصدر، وشاب "مدني؟" قُتل نتيجة انفجار لغم من مخلفات النظام.

وأحصى التقرير 54 عملية ومحاولة اغتيال، أسفرت عن مقتل 32 شخصاً، وإصابة 50 آخرين بجروح متفاوتة، ونجاة 4 من محاولات الاغتيال.

ورصد التقرير خلال شهر نيسان اعتقال 24 شخصاً، بينهم سيدة، من قبل قوات النظام واللواء الثامن في محافظة درعا، أُفرج عن 8 منهم خلال الشهر ذاته.

وأكد تسجيل 9 حالات خطف أفرج عن شخصين اثنين منهما، أحدهما دفع ذووه فدية مالية لقاء الإفراج عنه، في حين قتل سجّل مقتل اثنين مدنيين بعد اختطافهما أحدهما عاد مؤخراً من دولة لبنان، والآخر يبلغ عمره 60 عامًا قتل بعد سرقة هاتفه الشخصي وسيارته الخاصة، ويبقى قيد الاختطاف 5 أشخاص "مدنيين" غير مرتبطين بأي جهة عسكرية.