خارجية روسيا تعلن تأجيل المحادثات مع خارجية إيران

خارجية روسيا تعلن تأجيل المحادثات مع خارجية إيران

قالت وزارة الخارجية الروسية إن المحادثات بين الوزير سيرغي لافروف ونظيره الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، التي كان من المزمع عقدها في العاصمة موسكو اليوم، الثلاثاء 17 كانون الثاني، تم تأجيلها.

في بيان لها، ذكرت الخارجية الروسية أن المحادثات بين الوزيرين تم تأجيلها "بالتراضي"، دون أن تذكر تفاصيل إضافية عن سبب التأجيل.

في هذا الصدد، سبق أن أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن لقاء سيجمع الوزير سيرغي لافروف مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، في موسكو اليوم الثلاثاء، لبحث قضايا عدة، بما فيها الأوضاع في سوريا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن لافروف سيناقش مع عبد اللهيان، مواضيع دولية وإقليمية، بما في ذلك الوضع حول خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن برنامج إيران النووي، والعلاقات الثنائية، ومنظمة شنغهاي للتعاون، والوضع في سوريا وأفغانستان والقوقاز ومشكلة بحر قزوين.

أوضحت الدبلوماسية الروسية أنه "من المقرر مناقشة جدول الأعمال الثنائي، والتعاون التجاري والاقتصادي في سياق تنفيذ المشاريع المشتركة في مجالات الطاقة والنقل والقطاعات الأخرى، والانتقال إلى المرحلة النهائية من عملية التفاوض لإبرام اتفاقية كاملة بشأن اتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وإيران"، وفق ما نقلت وكالة "تاس" الروسية.