جريمة مروعة.. مقتل شاب كوردي باسلوب وحشي في لبنان

جريمة مروعة.. مقتل شاب كوردي باسلوب وحشي في لبنان


تستمر جرائم القتل والخطف والانتهاكات بحق اللاجئين السوريين في عدة دول جارة لسوريا بينها لبنان ،على مدى الأعوام الماضية من اللجوء، دون أي رادع جدي لوقف تلك الجرائم والانتهاكات.

قالت مصادر اعلامية ، إن مجموعة مؤلفة من 6 أشخاص يحملون الجنسية اللبنانية قاموا بالأعتداء على شاب ٍ كوردي يافع من أبناء مدينة قامشلو بكوردستان سوريا حتى الموت.

وأضافت المصادر، أن يوسف عمر محمد من ابناء مدينة قامشلو (16 عاماً) تعرض للخنق من قبل مجموعة شبان لبنايين بعد أن اتهموا الشاب يوسف عمر بسوء معاملة كلبهم، ليتطور الكلام الى عراك بالأيدي وضرب يوسف بشكل مبرح وينتهي بخنقه عن طريق الضغط على رقبته حتى الموت.

وأشارت المصادر، إن المجموعة التي ارتكبت الجريمة قامت بعدها بحمل جثة يوسف ورميها امام احد الابنية، متزعمين سقوطه من فوق البناء، ليتبين اثناء التحقيق بأنه لاصحة لسقوطه من فوق البناء.

وبحسب المصادر نفسها، ألقت الشرطة اللبنانية القبض على الفاعلين وعددهم 6 اشخاص، وافرج عن 4 منهم ولا زال 2 منهم قيد التحقيق.

وتشهد لبنان منذ عام 2011 ولجوء عشرات الآلاف من المواطنين السوريين اليها بعد اندلاع الثورة السورية وانتشار القتل والصراعات فيها, عمليات قتل وخطف وضرب واعتداءات مستمرة بحق اللاجئين السوريين, ولا يزال مسلسل الاعتداءات مستمراً.

تحرير: علي عمر